لبنان يرحل 15 سوريا بعد أن أعادتهم قبرص - It's Over 9000!

لبنان يرحل 15 سوريا بعد أن أعادتهم قبرص

بلدي نيوز

رحلت السلطات اللبنانية، 15 سوريا من بينهم نساء وقصّر، كانوا ضمن مجموعة حاولت في الأيام الأخيرة الوصول إلى سواحل جزيرة قبرص ، لكن السلطات القبرصية طردتهم، وفق وسائل إعلام لبنانية.

واعتبرت جمعيات حقوقية لبنانية أن "الإعادة القسرية للاجئين السوريين، الذين فروا من الحرب في سوريا، حيث ترتكب الجماعات والميليشيات المسلحة والنظام انتهاكات ضد المدنيين، انتهاكا صارخا لمبدأ الحماية الدولية".

ولم يوقع لبنان على معاهدة جنيف للاجئين، إلا أنه يستضيف منذ عام 2011 أكثر من مليون لاجئ سوري، في بلد تساوي مساحته مساحة منطقة أبروتسو الإيطالية، وكان عدد سكان لبنان أقل من أربعة ملايين نسمة قبل بدء النزاع السوري.

وبدأت الحكومة اللبنانية بإعادة اللاجئين السوريين قسرا عام 2019، لكنها أوقفت ذلك عام 2020، بسبب إغلاق الحدود إثر تفشي فيروس كوفيد - 19.

وكان وزير الداخلية القبرصي "نيكوس نوريس" يرافقه قائد الشرطة القبرصية "ستيليوس باباتيودورو"، زارا المدير العام للأمن العام اللبناني وبحثا في موضوع الهجرة غير الشرعية إلى قبرص، وكيفية التعامل مع هذه الظاهرة بأفضل طريقة ممكنة وأكثرها فعالية، وتم التأكيد على أهمية التعاون المشترك بين البلدين في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق

إقليم كردستان يبدأ ترحيل السوريين إلى مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية"

دمشق.. اجتماع للجنة القضائية المشتركة بين إيران والعراق والنظام