النظام يحشد آلاف العناصر لحضور حفلة في حماة.. فما السبب؟ - It's Over 9000!

النظام يحشد آلاف العناصر لحضور حفلة في حماة.. فما السبب؟

بلدي نيوز - (خاص)

حشد النظام مئات العناصر من قرى وبلدات منطقة "الساحل السوري" ومحافظة حمص لحضور حفلة يقيمها حزب البعث في ملعب "حماة" البلدي اليوم الجمعة.

وقالت مصادر مطلعة لبلدي نيوز، إن مئات الحافلات وباصات النقل الداخلي وصلت عصر اليوم إلى مدينة حماة، تقل الآلاف من أبناء القرى الموالية غرب حماة واللاذقية وطرطوس وحمص.

وأشارت إلى أن الحافلات اتجهت نحو ملعب حماة البلدي جنوب المدينة لحضور حفلة يقيمها فرع "حزب البعث" في حماة.

ووصلت حافلات عسكرية إلى الملعب حيث نقلت عشرات المجندين يرتدون اللباس المدني ويحملون أعلام النظام وصور بشار الأسد، بالإضافة إلى مئات عناصر الشرطة وحفظ النظام الذين تواجدوا في الملعب قبل دخول القادمين، بحسب المصادر.

وفي سياق متصل، يقول مراقبون إن النظام يقيم حفلات بشكل أسبوعي في المحافظات السورية، وينقل مؤيديه من محافظة إلى محافظة، ويقوم بتغطيتها عبر وسائله الإعلامية الفضائية وبعض الوسائل الإعلامية الرديفة، وذلك لتصوير نفسه على أنه يملك شعبية تعيد له الشرعية بعد تمثيلية الانتخابات الأخيرة.

وشدد المراقبون عاى أن نظام الأسد يركز على المناطق التي خرجت منها مظاهرات حاشدة معارضة له قبل سيطرته عليها.

ويشار إلى أن نظام الأسد أقام عدة احتفالات مماثلة في المناطق المدمرة التي سيطر عليها مؤخرا، مثل خان شيخون وكفرزيتا واللطامنة وذلك عبر استقدام حافلات تقل موظفين وطلبة وأعضاء حزب البعث وشبيحة من المناطق المأهولة، ويبني الخيام وسط الدمار والاحتفال ثم إعادتهم إلى مناطق سكنهم.

مقالات ذات صلة

تقرير يكشف عن اتهام مباشر لبشار الأسد عن قصف القنصلية ومقتل من فيها

انفجاربسيارة وسط مدينة حمص

نحو 12 قتيلا من قوات النظام في البادية السورية

القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة عسكرية بمحافظة حمص

استدراج شاب ثم اختطافه قرب مدينة الرستن

ميليشيات إيران تعتقل رعاة أغنام وتقتل أغنامهم