ممثل "بوتين" يدافع عن "انتخابات الأسد" ويعد بدعم نظامه - It's Over 9000!

ممثل "بوتين" يدافع عن "انتخابات الأسد" ويعد بدعم نظامه

بلدي نيوز

اعتبر الممثل الخاص لرئيس روسيا الاتحادية السفير الروسي بدمشق ألكسندر يفيموف، أن "نتائج الانتخابات الرئاسية أكدت بشكل كامل سمعة بشار الأسد العالية وثقة السوريين بقيادته"، حسب زعمه.

وفي مقابلة خاصة مع وكالة أنباء النظام "سانا "، نشرت أمس الجمعة، قال يفيموف "أضم صوتي إلى كلام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن نتائج التصويت أكدت بشكل كامل السمعة العالية للرئيس بشار الأسد وثقة المواطنين السوريين في المسيرة تحت قيادته".

وأعتبر "أن الانتخابات الرئاسية في سوريا جرت بالكامل وفق متطلبات الدستور السوري القائم والتشريعات الوطنية ولا تتعارض بأي حال من الأحوال مع أحكام قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 والقرارات الدولية الأخرى القائمة على احترام سيادة سوريا".

وزعم إنه رأى بأم عينه كيف جرت عملية التعبير عن إرادة الشعب السوري خلال مرافقته الوفد الروسي المكون من أعضاء غرفتي المجلس الفيدرالي الروسي بالإضافة إلى الغرفة المدنية في روسيا.

واعتبر أن قيام بشار الأسد وزوجته في الاقتراع في دوما "مؤشر مهم للغاية حيث يزعم خصوم سوريا أن السكان المدنيين هناك تعاطفوا مع المسلحين سابقا بينما أظهرت الانتخابات بشكل لا لبس فيه أن هذه التلميحات لا صحة لها إطلاقا بل على العكس أكدت أن السيد الرئيس يتمتع بالدعم الواسع من السكان حتى في المناطق التي بقيت معاقل للإرهابيين"، حسب تعبيره.

وأكد السفير يفيموف أن بلاده تنوي بدورها الاستمرار في اتباع نهجها الثابت في دعم نظام الأسد ومساعدتها الشاملة في إعادة إعمار البنية التحتية الاجتماعية والاقتصادية المدمرة وتجاوز التداعيات السلبية للحرب المستمرة منذ أكثر من عشرة أعوام.

الجدير بالذكر، أن روسيا تدخلت في سوريا في 30 سبتمبر 2015 مع حملة قصف جوي ساهمت في تفوق النظام السوري في المعادلة على الأرض، وبدأت في ترسيخ وجودها العسكري الدائم في 2017 بعد اتفاق مع نظام الأسد.

وساعد التدخل الروسي رأس النظام بشار الأسد على استعادة قواته مناطق شاسعة في البلاد من المعارضة السورية.

وتتخذ روسيا من قاعدة حميميم الجوية بريف اللاذقية مركزا لعملياتها العسكرية في سوريا، والتي تعد منطلقا للطائرات الحربية ومركز القيادة العسكرية للقوات الروسية في سوريا، كانت شهدت القاعدة العديد من المراسم والاحتفالات بمناسبات وأعياد روسية، وتكريم ضباط روس من رموز القوات الجوية الروسية.

مقالات ذات صلة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان

رأس النظام يتسلّم دعوة للمشاركة بالقمة العربية في البحرين