أردوغان يتوعد بمحاسبة "ب ي د" ويحمله مسؤولية قصف عفرين - It's Over 9000!

أردوغان يتوعد بمحاسبة "ب ي د" ويحمله مسؤولية قصف عفرين

بلدي نيوز 

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن الهجوم الإرهابي على مستشفى الشفاء في مدينة عفرين شمال حلب "أظهر مجددا وحشية وغدر تنظيم "ب ي د" الممثل لقوات سوريا الديمقراطية.

وقال أردوغان في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأحد، قبيل توجهه إلى العاصمة البلجيكية بروكسل للمشاركة في قمة زعماء حلف شمال الأطلسي (الناتو): "سنحاسب هؤلاء الأوغاد على كل قطرة دم أراقوها، فهم قتلوا الأبرياء في بلدنا والمدنيين في سوريا وأشقاءنا الأكراد في العراق".

وأعلنت وزارة الدفاع التركية، أمس السبت 12 حزيران إنها أبلغت الجانب الروسي بهجوم "وحدات حماية الشعب" على مدينة عفرين السورية الخاضعة لمنطقة عمليات "غصن الزيتون".

وقالت الوزارة، إنه "تم إبلاغ روسيا بهجوم وحدات حماية الشعب الدنيء الذي استهدف المدنيين الأبرياء بشكل مباشر".

وكانت اتهمت وزارة الدفاع التركية، في بيان لها، "وحدات حماية الشعب" الكردية في منطقة "تل رفعت" شمالي حلب بوقوفها وراء مجزرة مدينة عفرين الخاضعة لمنطقة عمليات "غصن الزيتون".

وقالت الوزارة إن "إرهابيي "وحدات الشعب" شنوا "هجوما دنيئا" على مدينة عفرين التابعة لمحافظة حلب شمال سوريا، حيث قصفوا برشقات مدفعية وصاروخية مستشفى "الشفاء"، أسفر عن مقتل 13 مدنيا وإصابة عدد كبير من الآخرين"، مشيرة إلى أن القوات التركية استهدفت مواقع "وحدات حماية الشعب" على الفور.

وصباح اليوم الأحد، ارتفعت حصيلة ضحايا القصف على مدينة عفرين بريف حلب إلى 19 شهيدا منهم نساء وأطفال، جراء قصف قوات سوريا الديمقراطية

مقالات ذات صلة

الخارجية الأمريكية تعيّن دبلوماسيا جديدا لمتابعة ملف سوريا

أردوغان: لم نعد نستطيع تحمل موجات هجرة جديدة بعد 10 سنوات على مأساة سوريا

أمير قطر يدعو المجتمع الدولي لمضاعفة الجهود لحل الأزمة السورية

"الحكومة المؤقتة" تخفض الرسوم الجامعية لعدة فئات شمال سوريا

القطن السوري بيد الميليشيات الإيرانية.. إلى أين وجهته؟

درعا.. افتتاح مركز تسوية في "تل شهاب"