النظام يقصف ريف إدلب الجنوبي والتحالف الدولي يدفع بتعزيزات إلى الحسكة - It's Over 9000!

النظام يقصف ريف إدلب الجنوبي والتحالف الدولي يدفع بتعزيزات إلى الحسكة

بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

أصيب عدد من المدنيين منهم نساء وأطفال بجروح متفاوتة، جرّاء قصف مدفعي لقوات النظام السوري والميليشيات المساندة له استهدف منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، اليوم الاثنين، في وقت أرسلت قوات التحالف الدولي معدات عسكرية عبر معبر الوليد لدعم قواعدها في الجزيرة السورية.

ففي إدلب، قالت مؤسسة الدفاع المدني السوري في منشور لها، إن طفلين ووالدتهما أصيبوا بجروح إثر قصف مدفعي لقوات النظام صباح اليوم الاثنين 14 حزيران على قرية المغارة في جبل الزاوية جنوبي إدلب.

وفي ريف حلب، أصيب مدني بجروح خطرة جراء انفجار عبوة ناسفة في مدينة الباب بريف حلب الشرقي الخاضعة لمنطقة العمليات التركية "درع الفرات".

وقال مراسل بلدي نيوز بريف حلب، إن عبوة ناسفة انفجرت صباح اليوم الاثنين، في سيارة الصرّاف "أبو اليمان" جانب جامع الإحسان في مدينة الباب شرقي حلب، ما أسفر عن إصابته بجروح خطرة أدّت إلى بتر ساقيه.

وفي حماة، قُتل ضابط بصفوف قوات النظام وأصيب عدد من العناصر بانفجار لغم أرضي بمنطقة السلمية شرقي حماة.

ونقلت صفحات موالية عن مصادر عسكرية، أن لغما انفجر بسيارة عسكرية للنظام شرقي بلدة إثريا، أسفر عن مقتل ضابط برتبة نقيب يدعى "حمادة هيثم حمود" وإصابة 4 عناصر آخرين بجروح متوسطة.

وفي شرق سوريا، أدخلت قوات التحالف الدولي معدات عسكرية ولوجستية وآليات قادمة من الأراضي العراقية عبر معبر الوليد لدعم قواعدها في الجزيرة السورية.

وبحسب إعلام النظام، فإن القوات الأمريكية أدخلت خلال الساعات الماضية رتلا مؤلفا من 33 آلية بينها شاحنات محملة ومغطاة، وبرادات وناقلات عبر معبر الوليد قربة بلدة اليعربية الحدودية مع العراق، تحمل صناديق كبيرة مغلفة لدعم قواتها في قواعدها العسكرية في الأراضي السورية.

 وبسياق آخر، وصلت تعزيزات عسكرية ضخمة لقوات النظام إلى البادية السورية لشن حملة عسكرية على مواقع تنظيم "داعش".

وقالت مصادر محلية، إن تعزيزات عسكرية شملت دبابات وسيارات رباعية الدفع مزودة برشاشات، إضافة لناقلات جند وباصات بحملة بعناصر "الفرقة 25" التابعة لميليشيا "النمر" وصلت البادية.

وأضاف المصادر، أن التعزيزات تأتي في إطار استعدادات النظام للبدء بحملة عسكرية ضد تنظيم "داعش"، إثر تصاعد عمليات التنظيم ومقتل قيادات في الميليشيات الإيرانية في الأيام الأخيرة الماضية.

مقالات ذات صلة

درعا تنتفض بوجه النظام وتصعيد جديد في إدلب

لجان درعا تجتمع.. مطالب النظام مرفوضة قبل الدخول في أي تفاوض

حريق في شمال لبنان يمتد إلى محافظة حمص وسط سوريا

تطورات درعا الميدانية.. مصرع 10 عناصر من قوات النظام وأبناء المحافظة يسيطرون على نقاط وحواجز جديدة

حقوقيون يستعدون لرفع دعوى قضائية ضد الدنمارك: ترحيل اللاجئين السوريين سابقة خطيرة

"الائتلاف" يطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه المدنيين في درعا