الحكومة السورية المؤقتة تصدر عفوا عاما عن المساجين في شمال سوريا - It's Over 9000!

الحكومة السورية المؤقتة تصدر عفوا عاما عن المساجين في شمال سوريا

بلدي نيوز - (عبد القادر محمد)

أصدرت الحكومة "السورية المؤقتة" اليوم الاثنين، عفوا عاما عن المساجين في مناطق المعارضة شمال سوريا.

ويشمل العفو بحسب البيان كامل العقوبة في الجنح والمخالفات، وعن نصف العقوبة في الجنايات، وعن كامل العقوبة في الجناية لمن بلغ السبعين من العمر بتاريخ صدور هذا القرار 21-6-2021، في حال ارتكابه الجرم قبل بلوغه الستين من العمر، وعن كامل العقوبة للمصاب بمرض عضال غير قابل للشفاء مثبت بتقرير من اللجنة الطبية المشكلة لهذا الغرض ويحتاج لعناية طبية دائمة لا يمكن توفيرها في السجن.

وبحسب "عبد الرحمن مصطفى" رئيس الحكومة السورية المؤقتة، فإن قرار العفو الذي تم إصداره اليوم هو لإعطاء فرصة للعودة إلى طريق الصواب لمن صدرت بحقهم أحكام من القضاء المدني والعسكري، بسبب أفعال يعاقب عليها القانون، ورغبة في عودة هؤلاء إلى عائلاتهم وأهلهم وذويهم للقيام بدور إيجابي وفعال في تربية أبنائهم وخدمة أهلهم، والمشاركة في بناء وطنهم.

ويضيف، "انطلاقا من رؤية الحكومة السورية المؤقتة الهادفة إلى الاستفادة من طاقات أبناء المجتمع في التحرير من طغمة الاستبداد والطائفية والاحتلالات الروسية والإيرانية وإعادة بناء الوطن، ورغبة في أن تسود ثقافة العفو والتسامح".

وأشار إلى أنهم يأملون أن يكون هذا العفو حافزا لمن وقعوا في الخطأ للتكفير عما فعلوه وتسبب في أذى وضرر للأفراد والمجتمع، و"أن لا يعودوا إلى ارتكاب أفعال غير قانونية تتنافي مع قيم ديننا، ومجتمعنا، وعاداتنا وتقاليدنا".


مقالات ذات صلة

النظام يفرق بين الأقارب مستغلاً عامل الخوف من الاعتقال

كيف أحيا الشمال السوري ذكرى الثورة

منسق الأمم المتحدة الإقليمي يكشف نتائج زيارته إلى إدلب

أول اتحاد للمصممين في الشمال السوري

إحصائية جديدة بما يخص النازحين القادرين على تحمل أعباء المعيشة شمالي سوريا

لماذا ينشط سوق المستعمل في الشمال السوري؟