النظام يواصل تصعيده العسكري على جنوبي إدلب - It's Over 9000!

النظام يواصل تصعيده العسكري على جنوبي إدلب


بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

تواصل قوات النظام السوري والميليشيات المساندة له قصفها المدفعي على قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي منذ فجر اليوم الثلاثاء 22 من حزيران/ يونيو، وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع الروسية.

وقال مراسل بلدي نيوز بريف إدلب، إن قوات النظام السوري والميليشيات المساندة له قصفت بقذائف المدفعية الثقيلة محيط مدينة أريحا، وبلدات وقرى "البارة، وكنصفرة، وأورم الجوز، وإحسم"، في ريف إدلب الجنوبي.

وأوضح ان القصف المدفعي خلّف أضرارا مادية كبيرة في ممتلكات المدنيين الخاصة والعامة دون تسجيل إصابات في صفوف المدنيين.

ولفت إلى أن القصف البري تزامن مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع الروسية في أجواء مناطق ريف إدلب الجنوبي وخاصة في سماء المناطق المستهدفة لتصحيح الاستهدافات وإرسال الإحداثيات المباشرة لغرف عمليات النظام وروسيا.

يذكر أن تصعيدا عسكريا مكثّفا لقوات النظام السوري وحليفته روسيا تشهده بلدات وقرى جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، وسهل الغاب بريف حماة الغربي منذ بداية شهر حزيران/ يونيو الحالي.

وبحسب فريق "منسقو استجابة سوريا"، فقد بلغ عدد الشهداء المدنيين منذ بداية شهر حزيران الجاري حتى اليوم أكثر من 37 مدنيا بينهم خمسة أطفال وست نساء وكوادر إنسانية، وإصابة أكثر من 52 مدنيا منهم تسعة أطفال وست نساء، إضافة إلى استهداف أكثر من ثمانية مراكز ومنشآت حيوية في المنطقة.

وبيّن الفريق، في بيان له، أن عدد الخروقات لاتفاق وقف إطلاق النار في شمال غرب سوريا منذ مطلع حزيران وحتى تاريخ 21 من الشهر ذاته، بلغت 308 خروقات للاتفاق.

مقالات ذات صلة

حملة اعتقالات للنظام في درعا والقنيطرة

مقتل ضابطين للنظام جنوبي سوريا

النظام يصعد بالطائرات المسيرة في منطقة خفض التصعيد

نحو 12 قتيلا من قوات النظام في البادية السورية

"الهيئة" تعلن عن خسائر كبيرة للنظام بريف إدلب

فصائل المعارضة تسقط "مسيرتين" للنظام جنوبي إدلب