شركة "بـيونتيك" الألمانية تنتج لقاحا ضد السرطان - It's Over 9000!

شركة "بـيونتيك" الألمانية تنتج لقاحا ضد السرطان


بلدي نيوز

قدمت شركة الأدوية الألمانية "بيونتيك" رسميا لقاحا ضد مرض السرطان، في تجربة إكلينيكية جديدة، بعد نجاحها بالتجارب وإصدار لقاح فيروس كورنا.

وأفادت مجلة Clinical Trials Arena الطبية، أن البيانات السريرية تفيد بأن اللقاح آمن بما يكفي للمضي قدما في البحث المخبري, وتخطط الشركة لقياس فعالية الجمع بين اللقاح ودواء Cemiplimab الذي يحوي أجساما مضادة وحيدة النسيلة ويستخدم في علاج بعض أنواع السرطان.

وعلى غرار لقاح فيروس كورونا الذي تم تطويره بالتعاون بين شركتي "بايونتيك" و"فايزر"، يعتمد لقاح السرطان التجريبي الجديد على ما يعرف بـ"تقنية الحمض النووي الريبوزي المرسال" ARNm لتدريب جهاز المناعة لدى المريض ضد السرطان. ومع ذلك، هناك بعض الاختلافات الرئيسية بين اختبار لقاح السرطان واختبار الفيروسات شديدة العدوى.

ونظرا إلى أنه لن يكون من الحكمة اختبار لقاح على أشخاص أصحاء ثم الانتظار ومراقبة إذا كانوا سيتعرضون يوما ما للإصابة بسرطان خطير، تقوم "بيونتيك" بدلا من ذلك بتجنيد مرضى مصابين بسرطان الجلد في المرحلتين الثالثة والرابعة منه وتتبع تقدمهم بعد إعطائهم اللقاح.

وقالت الشريك المؤسس في الشركة "أوزليم توريسي"، في بيان صحفي، "هدفنا هو تسخير قوة جهاز المناعة ضد السرطان والأمراض المعدية. لقد تمكنا من إثبات إمكانات لقاحات تعمل بتقنية ARNm خلال معالجة كوفيد-19، لكن يجب ألا ننسى أن السرطان يمثل أيضا تهديدا للصحة العالمية، بل إنه أسوأ من الوباء الحالي".

مقالات ذات صلة

تطورات قضية " تركس التضامن" في ألمانيا

نائبة رئيس غرفة الأطباء الألمانية"بدون أطباء من الخارج، لا يمكننا الحفاظ على نظام الرعاية الصحية لدينا بالمعايير الحالية”

من مشرفة تجنيد وتدريب قاصرين على العمليات القتالية إلى مشرفة مشروعات إنسانية في ألمانيا

القضاء الألماني يصدر حكمه على سوريين بتهمة تصنيع الكبتاغون

ماذا جاء في البيان المشترك للولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا وألمانيا؟

بعد حصوله على طلب اللجوء في ألمانيا عنصر للنظام يعود لسوريا ويقتل في ريف حماة الشمالي