دراسة: مناعة القطيع العالمية الخاصة بـ "كو.ر.ونا" أصبحت بعيدة المنال - It's Over 9000!

دراسة: مناعة القطيع العالمية الخاصة بـ "كو.ر.ونا" أصبحت بعيدة المنال

بلدي نيوز

نقل موقع "ساينس ألرت" عن خبراء الصحة العالمية، أنه من أجل القضاء على جائحة فيروس كورونا، لا بد من تطعيم حوالي 70 في المائة من سكان العالم البالغ عددهم 7.9 مليار شخص، بينما لم يأخذ اللقاح سوى 10.04 في المائة منهم حتى يونيو 2021.

ونقل الموقع عن دراسة علمية رصدت مجموعة بيانات حول توزيع اللقاح، تم تجميعها بواسطة مقياس السرعة التابع لمركز الابتكار الصحي العالمي في جامعة ديوك الأميركية، إشارتها إلى أن الوصول إلى مناعة القطيع العالمية بات "بعيد المنال".

وأوضحت الدراسة أن الغالبية المحصنة تلقت لقاحها في الدول الغنية، بينما تلقى 0.9 في المائة فقط من الأشخاص في البلدان منخفضة الدخل جرعة واحدة على الأقل، مشيرة إلى أن البلدان التي تمثل سُبع سكان العالم احتفظت بأكثر من نصف اللقاحات المتاحة بحسب تقديرات شهر يونيو 2021، ما جعل من الصعب على البلدان المتبقية شراء الجرعات.

وفي العام الماضي، وضع باحثون في جامعة "نورث إيسترن" دراسة خلصت إلى أن 61 في المائة من الوفيات في جميع أنحاء العالم كان من الممكن تجنبها إذا تعاونت البلدان على تنفيذ خطة توزيع لقاحات عالمية عادلة، مقارنة بنسبة 33 في المئة فقط إذا حصلت البلدان المرتفعة الدخل على اللقاحات أولا.

وأظهرت أحدث الإحصائيات حول كورونا في العالم، ارتفاع عدد الإصابات إلى 179 مليونا و554 ألفا و219 إصابة، الثلاثاء. وارتفع عدد الوفيات إلى 3 ملايين و888 ألفا و850 حالة، فيما بلغ عدد حالات الشفاء 164 مليوناً و259 ألفا و684 حالة.

مقالات ذات صلة

فيروس كورونا يستعيد نشاطه في سوريا مع تحذيرات من خطورة عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية

فيروس شبيه بالكوروناينتشر في الرقة

صحة إدلب: ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس "كورونا"

ارتفاع الإصابات بـ"الكوليرا" و"كورونا" في حارم بإدلب

مدير مشفى المواساة: من المتوقع العودة إلى حالة الطوارئ بسبب متحور جديد

السعودية تضع شرطاً أساسياً لأداء مناسك "الحج" لهذا العام