نظام الأسد يعلن الحرب.. حملة واسعة تطال كبار التجار والمصادرات بمئات المليارات - It's Over 9000!

نظام الأسد يعلن الحرب.. حملة واسعة تطال كبار التجار والمصادرات بمئات المليارات

بلدي نيوز

أعلنت مصادر إعلامية موالية، أن حكومة النظام ضبط مستودعات تهريب لكبار التجار وصادرت بضائع بالمليارات وغرمت أصحابها بأكثر من 242 مليار ليرة سورية.

وبحسب ما نقلت صحيفة الوطن الموالية، اليوم الأحد، فقد تمت مداهمة عشرات المستودعات التابعة لكبار التجار (لم تذكر صفتهم)، حيث تمّ ضبط بضائع مهربة تصل قيمتها إلى حوالي 60 مليار ليرة سورية وتمّ فرض غرامات تجاوزت 242 مليار ليرة.

وأضافت الصحيفة، أنه بحسب المعلومات المتداولة ومنعاً لأي وساطة أو تدخل، أصدرت توجيهات صارمة من رئاسة النظام لضبط المواد المهربة وفرض سلطة القانون والملاحقة القضائية وتحصيل الغرامات المالية لمصلحة خزينة الدولة.

وذكرت أن الحملة شملت 40 مستودعاً كبيراً موزعاً بين مدينة المعارض وجرمانا والكسوة والقدم وعدة مناطق في محيط العاصمة دمشق، كما تمّ ضبط حاويات بمرفأ اللاذقية ممتلئة بالبضائع المهربة التي تستنزف القطع الأجنبي وتؤثر في سعر صرف الليرة.

وأكدت المصادر، إن إجراءات مماثلة تمّ اتخاذها أيضاً بحق عدد كبير من الصرافين ساهم في الحدّ من تهريب الدولار إلى الخارج وكل ذلك في إطار عملية مستمرة لمحاربة الفساد لن تتوقف.

يذكر أن العشرات من كبار موظفي الجمارك تمّ توقيفهم مؤخراً وإحالتهم إلى القضاء بتهم الفساد، كما تم تعيين مدير عام جديد وإعفاء المدير السابق من مهامه، في وقت يقول نشطاء أن كل تلك العملية لا تعدو كونها مناورة من النظام حيث تستثني هذه الإجراءات عائلة الأسد وكبار مجرمي الحرب.

مقالات ذات صلة

دوريات الجمارك تكثف نشاطها في مناطق سيطرة النظام ، فما الدافع؟

"جعجع" يكشف سبب طلب نظام الأسد من لبنان تفكيك أبراج المراقبة على الحدود

ضربوه بحديد فأنهوا حياته.. جريمة مروعة في حماة

شلل تام في حركة الأسواق التجارية وإغلاق لغالبية المحلات في الميادين

إقبال شديد على جوازات السفر بمناطق سيطرة النظام

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على شخصيات وشركات داعمة لنظام الأسد