"قسد" تقصف قاعدة تركية بريف حلب و"أنصار .التوحيد" يقصف النظام في القرداحة - It's Over 9000!

"قسد" تقصف قاعدة تركية بريف حلب و"أنصار .التوحيد" يقصف النظام في القرداحة

بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

تعرضت كبرى القواعد العسكرية التركية في منطقة "درع الفرات"، شمالي حلب، منتصف الليلة الفائتة لقصف صاروخي من قبل قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، فيما أعلن فصيل "أنصار التوحيد"، استهداف مواقع النظام في القرداحة معقل رأس النظام السوري بريف اللاذقية.

ففي حلب، قال مراسل بلدي نيوز بريف حلب، إن قوات "قسد" استهدفت بأربعة صواريخ سقطت خارج أسوار القاعدة مصدرها "قسد" التي تبعد مناطق سيطرتها عدة كيلو مترات فقط. وبحسب مراسلنا، لم تسجل أي إصابات واقتصرت الأضرار على المادية.

في سياق آخر، قتل عنصر في "الجيش الوطني السوري"، وأصيب آخرون بجروح، إثر انفجار عبوة ناسفة في مدينة الباب بريف حلب الشرقي.

وفي إدلب، وقال مراسل بلدي نيوز بريف إدلب، إن قصفا مكثّفا مصدره قوات النظام استهدف قرية "بينين والحرش المحيط بها" منذ فجر اليوم حتى الأن، وبلغ عدد القذائف التي استهدفت المنطقة أكثر من 20 قذيفة مدفعية.

وأضاف أن قصفا بريا مماثلا استهدف بلدات وقرى "سفوهن، وكنصفرة، والفطيرة" في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، ما خلّف أضرارا مادية كبيرة في ممتلكات المدنيين الخاصة والعامة دون تسجيل أضرار بشرية في صفوف المدنيين لخلو المنطقة من السكان.

إلى اللاذقية، قال فصيل "أنصار التوحيد" على معرفاته، إن كتيبة الصواريخ استهدفت مقرات النظام بمدينة القرداحة بصواريخ الغراد، وذلك ردا على قصف المدنيين في الشمال المحرر.

بدورها، قالت صفحة "جريدة القرداحة عرين الأسود" الموالية في منشور لها، إن قذيفتين صاروخيتين سقطتا في أحراش زراعية في ريف اللاذقية، دون وقوع إصابات بشرية.

جنوبا في القنيطرة ودرعا، اغتال مسلحون مجهولون، رئيس بلدية "غدير البستان" للتابعة لمحافظة القنيطرة، جنوبي سوريا.

وفي درعا، أفاد مراسل بلدي نيوز في درعا أن عدد المعتقلين المفرج عنهم بلغ 38 معتقلا، وتمت عملية الإفراج عنهم في مبنى مجلس محافظة درعا المحطة.

إلى المنطقة الشرقية، قتل عنصران من ميليشيا عراقية مدعومة من إيران وأصيب آخرون بجروح، جراء انفجار عبوة ناسفة في ريف الرقة.

فيما أحرقت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، عددا من العبارات النهرية بعد مداهمتها المعابر شرق دير الزور.

كما أفرجت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" عن ثلاثة معتقلين من أبناء دير الزور كانت قد اعتقلهم في وقت سابق.

فيما تبنى تنظيم "داعش" عملية اغتيال قيادي في صفوف قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بريف دير الزور الغربي.

مقالات ذات صلة

جرحى مدنيون بقصف للنظام على إدلب واعتقال خلية إرهابية في حلب

إعلام النظام يعلن عن سقوط قذائف في ريفي القرداحة وجبلة

ضحيتها ثلاثة أشخاص.. جريـمة تهز اللاذقية

ثلاث جرائم في إدلب

جرحى بقصف مدفعي للنظام على إدلب

"قسد" ترفع علمي النظام وروسيا بمواجهة "نبع السلام"