حلب.. "الجيش الوطني" يعلن عن بدء حملة أمنية في جرابلس - It's Over 9000!

حلب.. "الجيش الوطني" يعلن عن بدء حملة أمنية في جرابلس


بلدي نيوز - حلب (عبد القادر محمد)

أعلن "الجيش الوطني السوري"، اليوم الاثنين 28 حزيران/يونيو، عن بدء حملة أمنية لإلقاء القبض على ما أسماهم بالمطلوبين في مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي التابعة لمنطقة العمليات التركية "درع الفرات".

وقال مراسل بلدي نيوز بريف حلب، إن رتلا كبيرا يتألف من عشرات السيارات عليها رشاشات متوسطة مُحملة بالعناصر التابعة من كافة الفيالق، انطلق صباح اليوم الاثنين باتجاه مدينة جرابلس شرقي حلب.

ونقل مراسلنا، على لسان مصدر عسكري خاص في "الجيش الوطني"، قوله "إن الحملة مشكّلة من ثلاثة فيالق، ومهمتها إلقاء القبض على مرتكبي جرائم القتل في جرابلس وريفها، وأنها تأتي في إطار دعم لجهود المؤسسة القضائية من أجل إقامة العدل في المنطقة ومحاسبة المجرمين".

وأضاف أن "هدف الحملة هو الحفاظ على النسيج الاجتماعي داخل المدينة وريفها، مؤكدا أن معظم جرائم القتل التي انتشرت في الآونة الأخيرة جاءت بدافع الثأر".

وأشار إلى أن غالبية المطلوبين للقضاء لم يسلموا أنفسهم محاولين العمل على الصلح ودفع الديّة ما شجع البعض على القتل، مشيرا أن "الجيش الوطني" سيضع كل إمكاناته من أجل محاسبة المفسدين والقتلة ولن يترك أحدا دون محاسبة ليكون عبرة لغيره.

يذكر أن "الجيش الوطني" شن عدة حملات سابقة شمال وشرق حلب، بهدف القبض على المطلوبين من مروجي المخدرات وخلايا تتبع لتنظيمات إرهابية، حيث خففت فعليا هذه الحملات من انتشار فوضى السلاح والجريمة.

يذكر أن مدينة جرابلس شهدت عشرات العمليات الإرهابية من قتل واغتيال وعبوات ناسفة خلال الآونة الأخيرة كان آخرها مقتل رجلين بسبب الثأر.

مقالات ذات صلة

جرحى مدنيون بحادث شرق حلب

الرقة.. خسائر بصفوف "قسد" جراء قصف لـ "الجيش الوطني"

هل يشهد الشمال السوري عملية تركية جديدة ضد "قسد"؟

مصدر لبلدي نيوز: اندماج مرتقب لفصائل من "الجيش الوطني" شمال حلب

حلب.. انفجار بسيارة شحن تركية في "الباب" (فيديو)

"المؤقتة" تصدر قرارات لامتثال "الجيش الوطني" للقانون الدولي الإنساني