"منسقو الاستجابة" يُحذر من درجات الحرارة شمال سوريا ويكشف حصيلة الحرائق - It's Over 9000!

"منسقو الاستجابة" يُحذر من درجات الحرارة شمال سوريا ويكشف حصيلة الحرائق


بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس) 

حذر فريق "منسقو استجابة سوريا"، اليوم الاثنين 28 حزيران/ يونيو، السكان في الشمال السوري من استخدام مواقد الطهي غير الآمنة وخاصة في المخيمات، بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة. 

وقال الفريق، في بيان له، إن درجات الحرارة لاتزال في ارتفاع مستمر، لتلقي ظلالها على مخيمات النازحين في شمال غربي سوريا، وتزيد من معاناة النازحين المستمرة، وسط أوضاع إنسانية سيئة تواجه النازحين في المخيمات بسبب الضعف الكبير في عمليات الاستجابة الإنسانية ضمن المخيمات.

وأضاف أن أكثر من 93 حريقا نشب ضمن المخيمات منذ بداية العام الحالي وحتى الآن، كان آخرها في مخيم تلمنس في منطقة ريف إدلب الشمالي. 

وأوصى الفريق جميع السكان المدنيين بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمنع حدوث الحرائق والتي تعود بمعظمها إلى الاستخدام غير الآمن لمواقد الطهي وتسرب الغاز أو حدوث ماس كهربائي في مواد الإنارة.

ودعا الفريق المنظمات الإنسانية بشكل عاجل إلى تحمل مسؤوليتها الإنسانية والأخلاقية تجاه النازحين في مخيمات شمال غربي سوريا، والتي يقطنها أكثر من مليون مدني في مواجهة درجات الحرارة من خلال زيادة الفعاليات الإنسانية وتأمين العديد من المستلزمات الأساسية للنازحين لمواجهة ارتفاع درجة الحرارة في المنطقة.

وتسببت الحرائق بمقتل وإصابة العشرات من المدنيين بينهم أطفال ونساء منذ مطلع عام 2021 الحالي حتى الآن كان معظمهم في مخيمات اللجوء شمال وغرب مدينة إدلب.

ويعيش نحو مليون ونصف مليون إنسان في المخيمات المنتشرة في ريفي إدلب وحلب أوضاعا إنسانية غاية في الصعوبة في ظل انعدام فرص العمل وشح المساعدات الانسانية والخدمية من قبل المنظمات والجمعيات العاملة في المنطقة، والمعاناة من صعوبة العيش في خيم قماشية لا تقي حر الصيف ولا برد الشتاء.

مقالات ذات صلة

نقيب صيادلة اللاذقية يعلن عن توفر حليب "نان" للأطفال قريبا.. لكن بسعر مرتفع

"التحقيق الدولية" تحمل نظام الأسد مسؤولية مصادرة حقول زراعية شمال سوريا

508 إصابات جديدة في مناطق "الإدارة الذاتية" شمال وشرق سوريا

خبير قانوني: الموافقة الأمنية على وكالة الغائب إجراء غير قانوني ويخالف الدستور

روث الحيوانات بديل التدفئة في ريف حمص.. هكذا أعاد النظام السوريين عشرات السنين للوراء

حاول العبور إلى مناطق الجيش الوطني.. مقتل نازح برصاص "قسد" في الرقة