"منسقو الاستجابة" يُحذر من درجات الحرارة شمال سوريا ويكشف حصيلة الحرائق - It's Over 9000!

"منسقو الاستجابة" يُحذر من درجات الحرارة شمال سوريا ويكشف حصيلة الحرائق


بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس) 

حذر فريق "منسقو استجابة سوريا"، اليوم الاثنين 28 حزيران/ يونيو، السكان في الشمال السوري من استخدام مواقد الطهي غير الآمنة وخاصة في المخيمات، بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة. 

وقال الفريق، في بيان له، إن درجات الحرارة لاتزال في ارتفاع مستمر، لتلقي ظلالها على مخيمات النازحين في شمال غربي سوريا، وتزيد من معاناة النازحين المستمرة، وسط أوضاع إنسانية سيئة تواجه النازحين في المخيمات بسبب الضعف الكبير في عمليات الاستجابة الإنسانية ضمن المخيمات.

وأضاف أن أكثر من 93 حريقا نشب ضمن المخيمات منذ بداية العام الحالي وحتى الآن، كان آخرها في مخيم تلمنس في منطقة ريف إدلب الشمالي. 

وأوصى الفريق جميع السكان المدنيين بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمنع حدوث الحرائق والتي تعود بمعظمها إلى الاستخدام غير الآمن لمواقد الطهي وتسرب الغاز أو حدوث ماس كهربائي في مواد الإنارة.

ودعا الفريق المنظمات الإنسانية بشكل عاجل إلى تحمل مسؤوليتها الإنسانية والأخلاقية تجاه النازحين في مخيمات شمال غربي سوريا، والتي يقطنها أكثر من مليون مدني في مواجهة درجات الحرارة من خلال زيادة الفعاليات الإنسانية وتأمين العديد من المستلزمات الأساسية للنازحين لمواجهة ارتفاع درجة الحرارة في المنطقة.

وتسببت الحرائق بمقتل وإصابة العشرات من المدنيين بينهم أطفال ونساء منذ مطلع عام 2021 الحالي حتى الآن كان معظمهم في مخيمات اللجوء شمال وغرب مدينة إدلب.

ويعيش نحو مليون ونصف مليون إنسان في المخيمات المنتشرة في ريفي إدلب وحلب أوضاعا إنسانية غاية في الصعوبة في ظل انعدام فرص العمل وشح المساعدات الانسانية والخدمية من قبل المنظمات والجمعيات العاملة في المنطقة، والمعاناة من صعوبة العيش في خيم قماشية لا تقي حر الصيف ولا برد الشتاء.

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية