بعد الغارات الأمريكية.. "الأمم المتحدة" تدعو لضبط النفس - It's Over 9000!

بعد الغارات الأمريكية.. "الأمم المتحدة" تدعو لضبط النفس

بلدي نيوز

دعت الأمم المتحدة الأطراف المعنية إلى ضبط النفس ومنع التصعيد على خلفية الضربات الأمريكية الأخيرة على مواقع لـ"الحشد الشعبي" والميليشيات الإيرانية في سوريا والعراق.

وقال ستيفان ديوجاريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين: "تابعنا التقارير حول الضربات الأمريكية في المنطقة الحدودية بين العراق وسوريا، والأمين العام لا يزال يشعر بالقلق من الأوضاع غير المستقرة في هذه الأراضي".

وأضاف ديوجاريك، أن غوتيريش يدعو من جديد كل الأطراف المعنية إلى ممارسة ضبط النفس ومنع الخطوات التي يمكن أن تؤدي إلى تصعيد، وتعرقل الجهود الدبلوماسية الرامية إلى التسوية".

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، ليلة الأحد إلى الاثنين، أن قواتها الجوية قصفت "منشآت تخزين سلاح لميليشيات موالية لإيران" في موقعين داخل سوريا وآخر في العراق، بتوجيه من الرئيس، جو بايدن.

وقال "الحشد الشعبي" في بيان إن الضربات أسفرت عن مقتل 4 من عناصره كما تسبب بأضرار عدة طائرات مسيرة ومستودعات أسلحة.

وأوضحت مصادر محلية، أن الغارات استهدفت مواقع عسكرية ومخازن أسلحة قرب مدينة البوكمال عند الحدود السورية العراقية، وتسببت بأضرار واسعة.

وأشارت إلى أن الميليشيات الإيرانية استنفرت في المنطقة، تزامنا مع دوي انفجارات ووصول قتلى وجرحى من عناصر الميليشيات إلى مستشفى البوكمال.

مقالات ذات صلة

منهم شخص سوري.. عقوبات أمريكية جديدة على ميليشيات إيران

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية