ميليشيات إيرانية تقصف قاعدة أمريكية في دير الزور والنظام يستمر بالتصعيد في إدلب - It's Over 9000!

ميليشيات إيرانية تقصف قاعدة أمريكية في دير الزور والنظام يستمر بالتصعيد في إدلب

بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

استهدفت ميليشيات إيرانية قاعدة أمريكية في دير الزور، اليوم الاثنين، فيما وسع النظام السوري من قصفه على إدلب.

في حلب، أعلن "الجيش الوطني السوري"، اليوم الاثنين 28 حزيران/يونيو، عن بدء حملة أمنية لإلقاء القبض على ما أسماهم بالمطلوبين في مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي التابعة لمنطقة العمليات التركية "درع الفرات".

وقال مراسل بلدي نيوز بريف حلب، إن رتلا كبيرا يتألف من عشرات السيارات عليها رشاشات متوسطة مُحملة بالعناصر التابعة من كافة الفيالق، انطلق صباح اليوم الاثنين باتجاه مدينة جرابلس شرقي حلب.

وقال مصدر عسكري خاص في "الجيش الوطني"، قوله "إن الحملة مشكّلة من ثلاثة فيالق، ومهمتها إلقاء القبض على مرتكبي جرائم القتل في جرابلس وريفها، وأنها تأتي في إطار دعم لجهود المؤسسة القضائية من أجل إقامة العدل في المنطقة ومحاسبة المجرمين".

وأضاف أن "هدف الحملة هو الحفاظ على النسيج الاجتماعي داخل المدينة وريفها، مؤكدا أن معظم جرائم القتل التي انتشرت في الآونة الأخيرة جاءت بدافع الثأر.

وفي إدلب، وسعت قوات النظام من رقعة استهدافها لمحافظة إدلب، حيث طال قريتين جديدتين في الريف الغربي.

وقال مراسل بلدي نيوز في إدلب، إن قوات النظام قصفت بالصواريخ قريتي "الكندة والرويسة" بريف جسر الشغور الغربي غرب إدلب، دون تسجيل إصابات في صفوف المدنيين.

وأضاف مراسلنا، أن قصفا مماثلا استهدف مدينة أريحا جنوب إدلب، حيث عملت فرق الدفاع المدني على تفقد المكان دون تسجيل إصابات.

وأشار إلى أن قوات النظام جددت من قصفها المدفعي على الطريق الواصل بين بلدتي بليون وكنصفرة، ومحيط بلدة البارة.

في المنطقة الشرقية، قالت مصادر متطابقة، إن الميليشيات الإيرانية استهدفت عصر اليوم القاعدة الأمريكية في حقل العمر النفطي شرق دير الزور.

وقال موقع "نهر ميديا" في منشور على صفحته في فيسبوك، إن الميليشيات الإيرانية المتواجدة في منطقة "المزارع" جنوب الميادين، استهدفت بالصواريخ القاعدة الأمريكية في حقل "العمر" النفطي شرق دير الزور.

وأضاف الموقع نقلا عن مصدر عسكري، أنه لا يوجد إصابات أو قتلى في صفوف القوات الأمريكية، واقتصرت الأضرار على الماديات.

في السياق، قال موقع "عين الفرات"، إن طائرات التحالف الدولي تحلق في محيط الحقل بشكل دائري، فيما تشهد المنطقة قصفا متبادلا بين القوات الأمريكية والميليشيات الإيرانية.

وأضاف، أن مناطق النظام والميليشيات الإيرانية استنفرت في مقراتها في "الميادين والعشارة والقورية" وتجري عملية إخلاء للمقرات خوفا من القصف.

وأوضح أن الطائرات استهدفت مقرات الميليشيات الإيرانية بمحيط مدينة الميادين قبل قليل.

كما ذكرت مصادر محلية، أن الميليشيات انسحبت من منطقة "المزارع" جنوب الميادين نحو الأحياء السكنية داخل المدينة بواسطة دراجات نارية.

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

منهم ضابط.. خسائر لقوات النظام في درعا والقنيطرة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

العاصمة دمشق"6 ساعات فصل كهرباء مقابل ساعة وصل"

رأس النظام يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل التي فرضها مجلس القضاء الأعلى بحق ثلاثة قضاة في حلب

مصادرتؤكد مسؤولية الجيش الإسرائيلي عن الغارات التي استهدفت مقرات إيرانية في دير الزور