التحالف الدولي: لا إصابات بالجيش الأمريكي في الهجوم الصاروخي على قواتنا في سوريا - It's Over 9000!

التحالف الدولي: لا إصابات بالجيش الأمريكي في الهجوم الصاروخي على قواتنا في سوريا

بلدي نيوز

أكّد المتحدث باسم عملية "العزم الصلب" للتحالف الدولي ضد "داعش"، العقيد واين ماروتو، أمس الثلاثاء 29 حزيران/يونيو، عدم سقوط إصابات في صفوف القوات الأمريكية في سوريا أثناء تعرضهم لهجوم صاروخي قبل أيام.

جاء ذلك في تغريدة له على حسابه في موقع "تويتر"، أوضح خلالها، أن العملية نفذت على يد فصائل مدعومة إيرانياً.

وأضاف "تعرضت القوات الأمريكية في سوريا يوم 28 يونيو لهجوم بعدة صواريخ بلغ حجمها حوالي 34 x 122 ميلمترا، وكان إطلاق النيران عشوائيا. ولم يتم سقوط أي قتلى أو مصابين بين العسكريين الأمريكيين".

وذكر ماروتو، في تغريده، "أن الولايات المتحدة لها حق أصيل في الدفاع عن النفس، وهي ردّت بإطلاق نيران مضادة على المواقع التي نفذ منها القصف الصاروخي، إضافة إلى صاروخ واحد من نوع "هيل-فايير" بواسطة طائرة مسيرة، مما أسفر عن إصابة أحد الأعداء أثناء القتال".

وكانت قد تعرضت قاعدة أمريكية في منطقة حقل العمر بريف دير الزور، يوم الاثنين 28 حزيران، لهجوم بقذائف صاروخية نفذته ميليشيات مدعومة إيرانياً.

وأكّد موقع "نهر ميديا" قبل أيام، استهداف الميليشيات الإيرانية، أول أمس الاثنين، القاعدة الأمريكية في حقل العمر النفطي شرق دير الزور، بالصواريخ.

وجاء الاستهداف الصاروخي لميليشيا إيران على حقل العمر بعد ساعات من استهداف القوات الأمريكية لمواقع تابعة لـ"الحشد الشعبي" العراقي المرتبط بإيران على الحدود بين العراق وسوريا.

وشهدت القاعدة الأمريكية في حقل العمر خلال الأيام الماضية وصول تعزيزات لوجستية وعسكرية للقوات الأمريكية عبر الحدود العراقية مروراً بمحافظة الحسكة، استكمالًا لتوسعتها ضمن الحقل، كما شهدت تدريبات عسكرية ومناورات في المناطق المجاورة من القاعدة لرفع كفاءة الجنود في الموقع.

مقالات ذات صلة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان

رأس النظام يتسلّم دعوة للمشاركة بالقمة العربية في البحرين