اشتباكات بين النظام والمعارضة في إدلب والتحالف الدولي يقصف معبر نهري في دير الزور - It's Over 9000!

اشتباكات بين النظام والمعارضة في إدلب والتحالف الدولي يقصف معبر نهري في دير الزور

بلدي نيوز- (التقرير اليومي)

أعلنت فصائل المعارضة العسكرية، عن صد محاولة تسلل لقوات النظام والميليشيات المساندة له على محور ريف إدلب الجنوبي الشرقي، اليوم الأربعاء، فيما استهدف طيران التحالف الدولي، معبرا نهريا على "نهر الفرات" يصل بين مناطق سيطرة "قسد" ومناطق سيطرة النظام السوري في ريف دير الزور.

ففي إدلب قال مصدر عسكري لبلدي نيوز، إن مرابطي غرفة عمليات "الفتح المبين" رصدوا، مجموعة من قوات النظام والميليشيات المساندة له تحاول التسلل على محور بلدة "اآفس" المتاخمة لمدينة سراقب جنوب شرقي إدلب.

وأضاف المصدر أنهم استهدفوا المجموعة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة وبعدد من قذائف المدفعية، ما أدّى إلى مقتل وجرح عدد منهم، وإجبارهم على التراجع إلى مواقعهم التي تسلّلوا منها.

وفي سياق آخر، أعلن جهاز الأمن العام التابع لهيئة تحرير الشام عن إلقاء القبض على خلية تتعامل مع قوات النظام السوري في محافظة إدلب، متورطة بعدة عمليات.

وقال جهاز الأمن العام، في منشور له عبر موقعه الرسمي في مواقع التواصل الاجتماعي، إنهم تمكنوا من إلقاء القبض على أفراد خلية تتبع لقوات النظام.

وفي شرق سوريا، استهدف طيران التحالف الدولي، معبرا نهريا على "نهر الفرات" يصل بين مناطق سيطرة "قسد" ومناطق سيطرة النظام السوري.

وقالت مصادر إعلامية محلية، إن طيران التحالف المروحي استهدف العبارات النهرية في معبر مدينة البصيرة النهري شرق دير الزور، على نهر الفرات الواصل بين مناطق سيطرة " قسد" ومناطق سيطرة النظام بمحافظة دير الزور.

كما وشهدت مدينة الحسكة توترا واستنفارا عسكريا بين ميليشيا "الدفاع الوطني" التابعة للنظام وقوات سوريا الديمقراطية "قسد".

وقال موقع "نداء الفرات"، إن ميليشيا "الدفاع الوطني" اعتقلت عددا من أبناء القومية الكردية، وسط مدينة الحسكة دون معرفة الأسباب.

وأضاف الموقع، أن حالة من التوتر والحذر شهدتها المحافظة بالتزامن مع استنفار عسكري لـ "قسد" وعناصر الميليشيا وسط المدينة.

وفي درعا جنوبا، اغتال مسلحون مجهولون، عنصرا سابقا في فصائل المعارضة السورية بريف درعا الشرقي (جنوب سوريا).

وقالت مصادر محلية، إن مسلحين مجهولين أطلقوا النار بشكل مباشر على الشاب "سمير الدراوشة" في بلدة أم ولد شرقي درعا، مساء الثلاثاء، ما أدّى لمقتله على الفور.

مقالات ذات صلة

لليوم الثالث.. انهيار ب سعر صرف الليرة مقابل الدولار اليوم اﻷحد

جرحى مدنيون بقصف للنظام على إدلب واعتقال خلية إرهابية في حلب

"داعش" يستهدف قافلة صهاريج نفط لميليشيا "حزب الله" بريف حماة

خسائر في صفوف ميليشيا "لواء القدس" بهجوم لـ "داعـ.ـش" بريف حمص

"قسد" ترفع علمي النظام وروسيا بمواجهة "نبع السلام"

جرحى مدنيون بقصف مدفعي للنظام غربي حلب