معبرا "السلامة وجرابس" يعلنان رسمياً فتح إجازات العيد للسوريين - It's Over 9000!

معبرا "السلامة وجرابس" يعلنان رسمياً فتح إجازات العيد للسوريين

بلدي نيوز - حلب (عبد القادر محمد)

أعلن معبرا "باب السلامة وجرابلس" اليوم الجمعة 2 تموز/يوليو، في بيانين منفصلين، فتح المعبرين أمام السوريين في تركيا الراغبين بزيارة سوريا لقضاء إجازة العيد.

وجاء في بيان معبر باب السلامة، أنه تم السماح لمن يرغم بالزيارة وسوف يتم الإعلان عن التفاصيل قريبا.

وفي السياق، قالت صفحة معبر جرابلس، إنه سيبدأ المعبر باستقبال الأهالي لقضاء إجازة العيد داخل سوريا اعتبارا من يوم الاثنين المقبل وسيتم نشر تفاصيل الحجز وإجراءات الدخول والتعليمات الواجب اتباعها قريبا.

وكانت شبكة بلدي نيوز نشرت مساء أمس الخميس، عن موعد الإعلان رسميا عن فتح التسجيل على زيارات العيد للسوريين المقيمين في تركيا، وأشارت إلى أن يوم السبت القادم هو موعد إعلان القرار.

وتوقع مصدر مطلع وقتها أن يصدر البيان الرسمي بالقرار يوم السبت القادم على أن يتم فتح رابط للتسجيل على الزيارة يوم الاثنين من خلال معبري باب الهوى وباب السلامة الحدوديين مع تركيا.

ونوّه المصدر إلى أن العدد المتوقع أن يتجاوز 100 ألف شخص، مشيرا إلى أن هذا العدد قد يتمكن من التسجيل خلال 15 دقيقة من لحظة فتح الروابط.

وكان معبر باب السلامة الحدودي نشر تعليقا في حسابه الرسمي قال فيه: "السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، اليوم فتحت البلد وإنشاء الله تسمعوا أخبار جيدة قريبا بإذن الله"، في إشارة إلى فتح باب التسجيل على زيارات العيد إلى سوريا.

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور