"الإدارة الذاتية" تسلم روسيا أطفالا من أبناء عناصر داعـ.ـش - It's Over 9000!

"الإدارة الذاتية" تسلم روسيا أطفالا من أبناء عناصر داعـ.ـش

بلدي نيوز

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد 4 تموز/يوليو، وصول 23 طفلا روسيا من المخيمات السورية.

وقالت مساعدة مفوضة حقوق الطفل لدى الرئاسة الروسية، لاريسا نيقولايفا، إن طائرة روسية هبطت صباح الأحد في مطار تشكالوفسكي بضواحي موسكو، تقل على متنها 23 طفلا روسيا أعيدوا من المخيمات السورية إلى روسيا.

وأعربت نيقولايفا عن شكرها للإدارة الذاتية (شمال شرق سوريا)، في تسهيل عملية تسليم الأطفال، مشيرة إلى أنها مستمرة بالعمل مع هذه الإدارة حتى تسلم آخر طفل روسي في المنطقة.

وفي السياق، أكّدت نائبة الرئاسة المشتركة للإدارة عبير أيليا، أنه "تم تسليم 205 أطفال حتى اليوم على عدة دفعات لمكتب مفوضة حقوق الطفل الروسية".

وكان أعلن في وقت سابق، أن وفدا روسيا وصل إلى مقر دائرة العلاقات الخارجية في "الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا" بالقامشلي، لتسلم مجموعة من الأطفال الروس الأيتام كانوا في مخيم روج.

وتحدثت الأمم المتحدة في تقرير نشر في شباط/فبراير العام الماضي، عن "حالات تطرف وتدريب وجمع تبرعات" في مخيم الهول، وأشارت إلى أن نحو 10 آلاف امرأة وطفل أجانب يعيشون في خيام في منطقة خاصة ملحقة بالمخيّم. 

وأضاف التقرير الأممي وقتها أنه "سيتم تلقين بعض القصر وتجهيزهم (في المخيم من قبل عناص داعش) ليصيروا مستقبلا مقاتلين" في التنظيم.

مقالات ذات صلة

روسيا تضع نقطتي مراقبة على حدود الجولان جنوب سوريا

روسيا تحاول بسط سيطرتها على مناطق النظام شرقي الفرات

القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة عسكرية بمحافظة حمص

اتهام روسي لفصائل المعارضة بتكثيف النشاط الاستطلاعي

أمريكا تدين الدور الروسي في حماية الأسد من المساءلة على أفعاله

وثيقة مسربة تكشف تخفيض روسيا لتمويل قواتها إلى النصف في سوريا