على جدار "الضامن التركي".. صلاة للجنازة على عائلة قتــلـتها قـذائـف الأسـد بإدلب - It's Over 9000!

على جدار "الضامن التركي".. صلاة للجنازة على عائلة قتــلـتها قـذائـف الأسـد بإدلب


بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس) 

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لصلاة الوداع على طفلتين قتلتا، أمس السبت 3 من تموز/ يوليو، بقصف مدفعي لقوات النظام على منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

وظهر في الصورة التي نشرتها وكالة "الأناضول" التركية، جمعٌ من الأهالي يقيمون صلاة الجنازة على طفلتين شقيقتين "نور، وإيمان العمر" بالقرب من جدار القاعدة العسكرية التركية في بلدة "بليون" بجبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، يوم أمس السبت.

وقال نشطاء، إن الأهالي أرادوا إيصال رسالة للضامن التركي من خلال إقامتهم الصلاة في هذا الموقع تحديدا، لأخذ دوره الحقيقي في الدفاع عن المدنيين ومنع استهداف منازلهم.

وقال آخرون، إن الاهالي لم يجدوا مكانا آمنا للصلاة على جنازة شهدائهم سوى جدار القاعدة العسكرية التركية المتواجدة في القرية، خوفا من استهدافهم مرة أخرى وارتكاب مجزرة بحق المدنيين، حيث أنهم يرون أن هذا المكان أكثر أمنا من الأماكن الأخرى.

وصعّدت قوات النظام وروسيا من قصفهم البري والجوي، أمس السبت، على بلدات وقرى ريفي إدلب الجنوبي والغربي، الأمر الذي أدى إلى استشهاد 9 مدنيين بينهم ستة أطفال، وجنين، وسيدة، ورجل.

وكان أصيب أكثر من 15 آخرين بجروح متفاوتة بينهم خمسة من متطوعي الدفاع المدني السوري جراء القصف آنف الذكر، وخروج مركز الدفاع المدني في سهل الروج ومحطة لضخ المياه عن الخدمة بشكل كامل.

مقالات ذات صلة

"مسيرات" النظام تقتل شخصين غرب حلب

وسائل إعلام النظام: نحو 20 قتيلا من قوات النظام في البادية السورية

انفجار يكبّد قوات النظام خسائر بالأرواح في الرقة

بعد تعزيزات النظام.. الشيخ الهجري يحذر من التصعيد في السويداء

نظام الأسد يشن حملة اعتقالات بريف حمص الشمالي

الدفاع المدني يعلق على استخدام الصواريخ الموجهة من قبل قوات النظام