قصف صاروخي يكبد النظام خسائر في إدلب وأسماء جديدة تضاف لقائمة المطالبين بتسليم السلاح في درعا - It's Over 9000!

قصف صاروخي يكبد النظام خسائر في إدلب وأسماء جديدة تضاف لقائمة المطالبين بتسليم السلاح في درعا


بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

لقي عدد من عناصر قوات النظام مصرعهم في استهداف من فصائل المعارضة في إدلب، اليوم الاثنين، فيما أضاف النظام أسماء جديدة لتسليم أسلحتهم في درعا بعد تمديد المهلة.

في إدلب، قتل وجرح عدد من عناصر قوات النظام السوري ودُمرت قاعدة لإطلاق الصواريخ المضادة للدروع، إثر استهدافها من قبل فصائل المعارضة العسكرية على جبهات ريف إدلب الجنوبي اليوم الاثنين 5 من تموز/ يوليو.

وقال مصدر عسكري لبلدي نيوز، إن سرية الصواريخ المضادة للدروع في غرفة عمليات "الفتح المبين" استهدفت بصاروخ مضاد للدروع من نوع "تاو"، أحد مواقع قوات النظام على جبهة "الملاجة- حزارين" في ريف إدلب الجنوبي عصر اليوم.

وأوضح المصدر أن الاستهداف أسفر عن تدمير قاعدة إطلاق صواريخ مضادة للدروع من نوع "كورنيت"، وقتل وجرح مجموعة كاملة من قوات النظام السوري والميليشيات المساندة له.

في المنطقة الشرقية، انفجرت دراجة نارية في مدينة الشدادي جنوب الحسكة، أسفرت عن أضرار مادية بالممتلكات العامة والمباني الموجودة في المنطقة. 

وقالت مصادر إعلامية كردية مقربة من "الإدارة الذاتية"، إن دراجة نارية انفجرت في الشارع العام في مدينة الشدادي، موضحة أن الدراجة النارية كانت مركونة في الشارع العام بالقرب من مقر حزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د". وذكرت أن الانفجار أسفر عن أضرار مادية بالممتلكات العامة والمباني المحيطة بمكان الانفجار.

جنوبا في درعا، كشفت مصادر إعلامية محلية، أن قوات النظام أضافت أسماء 42 شخصا من أبناء بلدة الصنمين بريف درعا، لتسليم أسلحتهم الفردية بعد أن مددت المهلة لذالك.

وقال موقع "تجمع أحرار حوران"، إن النظام أضاف 42 اسما معظمهم من العناصر السابقين في فصائل المعارضة وطالبهم بتسليم أسلحتهم الفردية.

وأضاف المصدر، أن النظام يسعى لتوسيع دائرة المطلوبين بشكل يومي بحجة امتلاكهم الأسلحة.

مقالات ذات صلة

فجر الجمعة... قصف إسرائيلي يطال مواقع النظام

100 مليون ليرة لتمويل حرفيي «جبرين» في حلب

فضيحة فساد في ملف الغاز الصناعي بحلب

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق

استهداف صهاريج قاطرجي بريف الرقة

من جديد.. التحالف الدولي يستقدم تعزيزات جديد