النظام يستمر بالتصعيد.. قصف مكثف على إدلب وقذائف تستهدف نقطة تركية - It's Over 9000!

النظام يستمر بالتصعيد.. قصف مكثف على إدلب وقذائف تستهدف نقطة تركية

بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

استهدفت قوات النظام السوري والميليشيات المساندة له بقذائف المدفعية ظهر اليوم الخميس 8 من تموز/ يوليو، قاعدة عسكرية تركية في ريف إدلب الجنوبي وعدة بلدات وقرى بالريف الجنوبي، ومناطق غربي حماة، وغربي حلب، تبعه قصف مكثف من جانب فصائل المعارضة على معسكرات ومواقع قوات النظام في مناطق سيطرته في ريف إدلب الجنوبي.

وقال مراسل بلدي نيوز في ريف إدلب، إن قوات النظام والميليشيات المساندة له استهدفت بثلاث قذائف مدفعية السواتر الترابية المحيطة بالقاعدة العسكرية التركية في تل الشيخ قرب بلدة بليون في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، دون معرفة حجم الأضرار المادية أو البشرية في الموقع.

وأضاف، أن قوات النظام استهدفت بقذائف المدفعية الثقيلة أيضاً بلدتي بليون، والرويحة في ريف إدلب الجنوبي، وتل واسط، والزيارة في سهل الغاب بريف حماة الغربي، وكفر تعال غرب مدينة حلب.

ولفت إلى أن قصف قوات النظام البري على القرى خلف أضرارا مادية كبيرة في ممتلكات المدنيين دون تسجيل خسائر بشرية في صفوف المدنيين.

وأشار إلى أن فصائل المعارضة ردت بقصف مدفعي وصاروخي مكثف على معسكرات ومواقع قوات النظام السوري المتمركزة في ريفي إدلب الجنوبي وحلب الغربي وحققت إصابات مباشرة.

وفي 23 من شهر حزيران/ يونيو الماضي، أصيب عدد من جنود القوات التركية إثر استهداف قوات النظام وحليفه الروسي بقذائف مدفعية موجهة عن طريق الليزر القاعدة العسكرية التركية في تل بدران قرب بلدة كنصفرة بجبل الزاوية جنوب إدلب.

مقالات ذات صلة

لجنة التحقيق الدولية تعلق على إعادة لبنان للاجئين سوريين

لقاء بين فيصل المقداد ووزير الخارجية السعودي في المنامة

مقتل مسؤول مفرزة الأمن العسكري في درعا

تصريح سعودي جديد بخصوص سوريا واللاجئين

أمريكا تعلق على تعزيزات قوات النظام إلى السويداء

أرقام صادمة عن تسرب الأطباء في مناطق سيطرة النظام