ما هي العادات اليومية التي تجعلنا أكبر سنا؟ - It's Over 9000!

ما هي العادات اليومية التي تجعلنا أكبر سنا؟


بلدي نيوز

يود الكثير من الأشخاص أن يبقوا في شباب دائم، ولكن هناك عادات يتبعها البعض تؤدي إلى التقدم بالسن قبل الأوان، وبنفس الوقت هناك عادات يمكننا اتبعها تجعلنا أصغر سنا.

ومن أهم العادات التي تجعلنا أكبر سنا، بحسب ما نشرت مجلة "زهرة الخليج"، تناول اللحوم الحمراء حيث يُؤثر تناوله في انتظام العمر ويجعله أقصر، وتؤكد دراسة نُشرت في المجلة الطبية البريطانية أنَّ تناول المزيد من اللحوم الحمراء يرتبط بزيادة خطر الوفاة من ثمانية أمراض شائعة، بما في ذلك السرطان والسكري وأمراض القلب، وتحتوي اللحوم الحمراء على بعض المكونات الضارة مثل النترات وحديد الهيم.

  ومن العادات أيضا عدم استخدام واقي الشمس، حيث لا يعمل واقي الشمس على الحماية من سرطان الجلد فقط، ولكن يجعلكِ تبدين أصغر سنا أيضا، فمع مرور الوقت، يمكن أن يؤدي التعرض للأشعة فوق البنفسجية إلى تلف الجلد؛ مما يتسبب في تغييرات مثل الشيخوخة الضوئية أو الشيخوخة المبكرة، وتُسبب شيخوخة البشرة تغيرات في كولاجين البشرة؛ مما يؤدي إلى تكوين التجاعيد والخطوط الدقيقة؛ لذا يجب وضع واقي الشمس بنسبة حماية لا تقل عن 30 SPF. 

أيضا تناول السكر حيث يمكن أن يؤثر استهلاك الكثير من السكر على عمر النساء أيضا، فعند تناول السكر يتفاعل مع البروتين في الجسم، وهي عملية تسمى "الغلوزة"، وهو ما يسبب تلفا في البشرة على شكل ترهل وتجاعيد.

  ويزيد التوتر والإجهاد من خطر الإصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والأمراض المزمنة الأخرى. وذكرت كلية الطب بجامعة هارفارد، أن الإجهاد المزمن يؤثر على التيلوميرات، وهي الهياكل الموجودة داخل كل خلية من خلايانا التي تحتوي على الحمض النووي، وعندما تصبح التيلوميرات أقصر من اللازم، تموت الخلية في النهاية. والأشخاص الذين لديهم تيلوميرات أقصر معرضون لخطر الإصابة بأمراض خطيرة، مثل مشاكل القلب والسرطان.

مقالات ذات صلة

طبيبة تركية تكشف أسباب انتشار أمراض السرطان بين اللاجئين السوريين

وفاة الصحفي السوري عبدالرزاق ذياب في القاهرة

وفاة المعارض السوري لؤي حسين في إسبانيا

شركة "بـيونتيك" الألمانية تنتج لقاحا ضد السرطان

تزوج بـ 38 امرأة وله من الأبناء 89.. وفاة رب "أكبر أسرة" في العالم بالهند

درعا.. غياب تام لأدوية السكري والمرضى يعانون