"البنتاغون" يعرب عن "قلقه" من استهداف قواته بالعراق وسوريا - It's Over 9000!

"البنتاغون" يعرب عن "قلقه" من استهداف قواته بالعراق وسوريا


بلدي نيوز

اتهم المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، جون كيربي، أمس الثلاثاء، "ميليشيات مدعومة من إيران" بتنفيذ "الكثير من الهجمات التي تتعرض لها القوات الأمريكية في العراق وسوريا"، مضيفا أن على إيران أن "توقف الدعم الذي تقدمه لهذه الميليشيات.

وقال كيربي، إن "البنتاغون قلق" من خطورة هذه الهجمات التي يمكن أن تكون قاتلة، مضيفا أن وزارة الدفاع "تأخذ تلك الهجمات على محمل الجد"، بحسب موقع الحرة. 

وجدد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية التأكيد على "حق بلاده في الدفاع عن نفسها"، مضيفا أنه يعود للقائد الأعلى للقوات المسلحة، وهو الرئيس الأمريكي، جو بايدن، "تحديد متى وكيف يستخدم هذا الحق".

وتصاعدت مؤخرا وتيرة الهجمات التي تستهدف قوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، أو المناطق التي تتمركز فيها في العراق وسوريا، وكان أحدثها هجوم استهدف قوات تابعة للتحالف الدولي في شرق سوريا قبل أيام.

ونقلت وكالة رويترز عن مصادر لم تسمها، الثلاثاء، أن قائدا إيرانيا "رفيع المستوى" حث قيادات ميليشيات في العراق على تصعيد هجماتها ضد القوات الأميركية و"توسيع نطاقها" إلى سوريا، وذلك في اجتماع عقد ببغداد الأسبوع الماضي.

وقالت مصادر شاركت في الاجتماع، لرويترز، إنه "بينما يشجع الإيرانيون على الانتقام من الأمريكيين على حادث قصف عناصر ميليشيات في القائم في 27 يونيو، إلا أنهم حثوا تلك الميليشيات على توسيع نطاق عملياتها وتوجيه ضربات في سوريا".

وتعرضت القوات الأمريكية في العراق وسوريا لهجمات عدة مرات في أعقاب زيارة وفد إيراني بقيادة رئيس استخبارات الحرس الثوري، حسين الطيب، التي جاءت بعد ضربات جوية أمريكية قاتلة على معسكر للميليشيات في القائم نهاية حزيران الماضي.

وكان الهجوم الأعنف ضد المصالح الأمريكية وقع، الأسبوع الماضي الماضي، عندما استهدف 14 صاروخا قاعدة عين الأسد الجوية العراقية في الأنبار، غربي العراق، وتسبب في إصابة جنديين أمريكيين.

مقالات ذات صلة

مقتل نحو 20 عنصرا لميليشيات إيران بريف حمص

بعد الرد الإيراني عقوبات جديدة تطال كيانات وافراد في إيران

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق