قصف تركي يستهدف مواقع "قسد" شمال حلب ومليشيا إيران تتكبد خسائر في ريف الرقة - It's Over 9000!

قصف تركي يستهدف مواقع "قسد" شمال حلب ومليشيا إيران تتكبد خسائر في ريف الرقة

بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

أعلنت وزارة الدفاع التركية، مقتل 7 عناصر من قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، في رد على إطلاق نار تجاه قاعدة بمنطقة درع الفرات شمالي سوريا، اليوم الجمعة، في وقت قتل وجرح عدد من عناصر ميليشيا "حزب الله" جراء انفجار لغم أرضي في ريف الرقة.

وقال مراسل بلدي نيوز بريف حلب، إن القواعد العسكرية التركية الموجودة في منطقة "البحوث العلمية" شرق مدينتي "إعزاز وجبرين"، قصفت عدة مواقع لقوات "قسد" في كل من مناطق "منغ وشوارغة وتل رفعت"، ردا على القصف الصاروخي الذي تعرضت له مدينة عفرين.

وفي إدلب، قال مراسل بلدي نيوز ، إن قوات النظام والميليشيات الموالية له قصفت بقذائف المدفعية الثقيلة بلدة كفرعويد في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، ما أدى إلى تدمير سيارة مدنية كما تسبب بأضرار مادية دون تسجيل خسائر بشرية.

وفي الرقة، قتل وجرح عدد من عناصر ميليشيا عراقية مدعومة من إيران، جراء انفجار لغم أرضي في ريف الرقة.

ووفقا لموقع "عين الفرات"، فإن لغما أرضيا انفجر بالقرب من "جبل البشري" جنوب الرقة وأدى إلى مقتل ثلاثة عناصر من ميليشيا "حزب الله" العراقي، مشيرا إلى أن كتيبة الهندسة في الميليشيا أكدت قبل الانفجار خلو المنطقة من الألغام.

وفي شرق سوريا إيضا، قالت وكالة "سانا" النظام إن "رتلا مؤلفا من 44 آلية من ناقلات وصهاريج النفط السوري المسروق وبرادات ترافقها مدرعات غادرت قاعدة خراب الجير الواقعة في منطقة المالكية بالقرب من الحدود السورية العراقية إلى شمال العراق عبر معبر الوليد غير الشرعي".

وفي درعا جنوبا، نجا شاب من محاولة اغتيال، بعد تعرضه لإطلاق نار مباشر في مدينة نوى بريف درعا الغربي، جنوب سوريا.

وبحسب تجمع أحرار حوران، فإن مجهولين حاولوا اغتيال الشاب "يحيى عطا الله السقر" بإطلاق النار المباشر عليه في مدينة نوى غربي درعا، ما أدى لإصابته بجروح ونقله إلى المشفى.

وفي سياق آخر، نظمَّ أهالي بلدة المتاعية في ريف درعا الشرقي، وقفة احتجاجية طالبت بالإفراج عن المعتقلين من أبناء البلدة في سجون الفيلق الخامس المدعوم من الروس بمدينة بصرى الشام.

مقالات ذات صلة

إدلب.. قصف جوي روسي على كنصفرة والنظام يواصل قصفه البري (فيديو)

"قسد" تُفشِل هجوما لـ"الجيش الوطني" شمال الرقة وناشطون يتهمونه بسرقة الأغنام

الرئاسة التركية تكشف موعد لقاء أردوغان - بوتين بشأن إدلب

اعتقالات واسعة في الرقة والنظام يدخل "تل شهاب" غربي درعا

قرارات جديد من "حكومة الإنقاذ"بشأن التصدي لفيروس "كــ.ــورونــ.ــا"

درعا.. افتتاح مركز تسوية في "تل شهاب"