"بشار الأسد" يقسم على تدمير ما تبقى من سوريا - It's Over 9000!

"بشار الأسد" يقسم على تدمير ما تبقى من سوريا

بلدي نيوز - (خاص)

ألقى "بشار الأسد" القسم الدستوري في مجلس الشعب أمام شخصيات نظامه وحكومته، اليوم السبت، بعد فوزه بولاية رابعة لمدة ٧ سنوات قادمة.

وطالب الأسد، السوريين في الخارج للعودة لحض الوطن، رغم أن أمنية السواد الأعظم من السوريين في مناطق سيطرة النظام يحلمون بالسفر إلى الخارج.

ولم يعقب الأسد على الانهيار الاقتصادي في المناطق الواقعة تحت سيطرة نظامه، مشيرا إلى أن أكثر من 40 مليار دولار في البنوك اللبنانية هي السبب الرئيسي للأزمة الاقتصادية.

وشدد رأس النظام على محاربة الأمريكيين والأتراك، في سوريا، وتوجيه الشكر لكل من الإيرانيين والروس الذين ساعدوا على بقاء نظامه.

وهاجم بشار الأسد، قوات سوريا الديمقراطية "قسد" التي وصفها بـ"العميلة لأمريكا"، وقال إنها

ضربت الوطن مرتين حين رفضت التعاون مع قوات النظام أولا ثم انسحبت أمام الأتراك في المرة الثانية".

كما تخلل الخطاب وعودا بدعم ما أسماها "المقاومة" في المنطقة ضد الأمريكيين والأتراك، وأثنى على اعتراض الدوريات الامريكية من قبل الأهالي في الحسكة.

وفاز بشار الأسد بالولاية الرابعة لمدة ٧ سنوات قادمة، بعد المسرحية الهزلية التي رسمها النظام بإدخال مرشحين اثنين لمنافسة الأسد على الرئاسة، وهما عبد الله سلوم عبد الله ومحمود مرعي، وكلاهما غير معروف على نطاق واسع- الأول حصل على 1.5% والثاني و3.3% من الأصوات على التوالي، فيما حصل الأسد على ما يزيد عن 95 % من الأصوات.

وأجريت الانتخابات في المناطق الخاضعة فقط لسيطرة النظام، فيما غابت عن مناطق سيطرة الأكراد (شمال شرق) ومناطق سيطرة المعارضة (شمال غربي البلاد)،وشهدت مقاطعة شعبية في كل من درعا والسويداء (جنوب سوريا).

مقالات ذات صلة

امرأة متزوجة وعائلتها يقتلون شابا خوفا من الفضيحة في ريف دمشق

عضو في "مجلس الشعب" متهم وملاحق.. ما التهمة؟

حمامات السوق في حماة تدق ناقوس الخطر

إعلام النظام: مسيرة قصفت محيط السقيلبية غرب حماة

مسؤول بعثي: من واجبنا كبعثيين متابعة الصفحات الوطنية ومحاربة البقية

ضحيتها صغيرة بعمر 5 سنوات.. حادثة تهز البوكمال في ديرالزور