ألمانيا بصدارة دول الاتحاد الأوروبي باستقبال طلبات اللجوء - It's Over 9000!

ألمانيا بصدارة دول الاتحاد الأوروبي باستقبال طلبات اللجوء

بلدي نيوز

قالت صحيفة Welt am Sonntag، اليوم الأحد، إن ألمانيا لا تزال تحتل المرتبة الأولى بين دول الاتحاد الأوروبي من حيث عدد طلبات اللجوء.

ونقلت الصحيفة عن تقرير المديرية الأوروبية لتقديم الدعم لطلبات اللجوء، أنه في النصف الأول من هذا العام، جرى تقديم 194808طلبات لجوء إلى دول الاتحاد الأوروبي، وكذلك النرويج وسويسرا.

وأضافت الصحيفة، أنه في ذات الوقت تم تسجيل 47231 طلبا في ألمانيا، ومن التقرير يتضح أن 36٪ من طالبي اللجوء من سوريا، و 18٪ من الأفغان و 6.6٪ من العراق.

وذكرت أن فرنسا في المرتبة الثانية من حيث عدد الطلبات، وفقا للصحيفة، حيث استقبلت 32212 طلب لجوء، وتليها إسبانيا (25823) ومن ثم إيطاليا (20620)، وتوجد في نهاية القائمة هنغاريا (19) وإستونيا (30) ولاتفيا (58).

وأعرب وزير الداخلية الألماني هورست سيهوفر في وقت سابق عن قلقه بشأن وضع الهجرة الحالي على خلفية زيادة عدد المهاجرين الذين يصلون إلى ألمانيا عبر طريق البلقان.

وأشار الوزير إلى أن سكان ألمانيا كانوا قبل ذلك متسامحين دائما مع وضع اللاجئين على أراضي جمهورية ألمانيا الاتحادية، سابقا كان الحديث يدور عن قبول 200 ألف شخص فقط في السنة، ولكن عندما بات عدد الطلبات كبيرا جدا، ظهرت مشاكل اجتماعية وسياسية في البلاد.

ونوه الوزير أن أكثر من 102.5 ألف مهاجر تقدموا بطلبات لجوء في ألمانيا العام الماضي.

وأطلق سياسيون في النمسا وألمانيا دعوات جديدة لتبنّي تشريعات تخص ترحيل اللاجئين الذين يشكلون خطرا على الأمن العام إلى بلدهم.

مقالات ذات صلة

وفاة ثلاثة أطفال من عائلة واحدة في ولاية قونية التركية

رئيس بلدية تركي يتعهد بإنهاء وجود اللاجئين في ولايته

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على شخصيات وشركات داعمة لنظام الأسد

منهم سوريون.. رومانيا تعلن حصيلة اللاجئين المرحلين من أراضيها خلال 2023

الموت يغيب عائلة سورية قبالة السواحل اليونانية

نشطاء ينعون شابا سوريا قضى غرقا في البحر المتوسط