استهداف شحنة أسلحة لميليشيات إيران في دير الزور وخسائر باشتباكات في السويداء - It's Over 9000!

استهداف شحنة أسلحة لميليشيات إيران في دير الزور وخسائر باشتباكات في السويداء

بلدي نيوز - (التقربر اليومي)

شنت طائرات يعتقد أنها أمريكية، ظهر اليوم الأحد 17 من تموز/يوليو، غارات جويّة على شحنة أسلحة تابعة للحرس الثوري الإيراني على الحدود السورية - العراقية، فيما قــتل خمسة أشخاص وأصيب آخرون، جرّاء اشتباكات دارت بين عائلتين في بلدة شهبا بريف السويداء، جنوب سوريا.

ففي حلب شمالا، قال مراسل بلدي نيوز ريف حلب، إن عبوة ناسفة انفجرت في سيارة، تعود ملكيتها لمراسل قناة الجزيرة مباشر "قصي الأحمد"، ما أسفر عن إصابة أحد المدنيين بجروح، تم نقله إلى مشفى المدينة لتلقي الإسعافات الأولية.

وفي السياق، قال مراسل بلدي نيوز بريف حلب، إن قوات النظام والميليشيات الموالية لها استهدفت بالمدفعية الثقيلة وبشكل مباشر الأحياء السكنية في مدينة دارة عزة بريف حلب الغربي.

وأضاف أن الاستهداف أسفر عن استشهاد طفل وإصابة أربعة مدنيين بينهم نساء، إحداهن بحالة خطرة، تم إسعافهن للمشافي الميدانية في المنطقة.

وفي السياق، قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة أطراف قرية التوامة بريف حلب الغربي.

وفي الأثناء، استهدفت قوات النظام بصاروخ موجه "م.د" سيارة مدنية في محيط بلدة كفرنوران، دون وقوع إصابات.

فيما فجــرت قوى الشـرطة والأمـن العام الوطني في مدينة عفرين شمال حلب، عبوة ناسفة، واشتبهت بأخرى في المدينة.

جنوبا في السويداء ودرعا، نشب خلاف بين شابين من عائلتين مختلفة في "شهبا"، سرعان ما تطور الخلاف إلى اشتباك مسلح، وأسقر عن سقوط 5 قتلى من العائلتين، وعدد كبير من الإصابات لم يعرف عددهم.

من جهتها، أفادت وكالة السويداء 24، أن الأشخاص القتلى هم الأخوين "صقر محمد الطويل" و"ياسر محمد الطويل"، إضافة إلى "منجد يوسف الطويل" و"وليم أنور الخطيب"، وشاب يدعى "رامز إياد غرز الدين".

وأوضحت أن الأخوين "ياسر" و"صقر" كانا مقيمين في السويد في أوروبا، وعادا قبل أسابيع إلى سوريا، وهما معروفان بين أبناء المدينة بأخلاقهما الحسنة، فيما يُعتبر "وليم أنور الخطيب" من المتهمين بجرائم القتل والخطف، وقد بدأ الخلاف بينه وبين الأخوين، وتطور لاشتباكات مسلحة.

إلى المنطقة الشرقية، أفادت مصادر لوكالة "عين الفرات"، أن طائرات مجهولة استهدفت شاحنة محملة بالذخيرة والسلاح تابعة للحرس الثوري الإيراني بالقرب من معمل الثلج على طريق "البوكمال - الهري" شرقي ديرالزور.

وتشير المعلومات الأولية، إلى سقوط عدد من القتلى من ميليشيات الحشد الشعبي العراقي التابعة للحرس الثوري.

وفي السياق، أكّدت وسائل إعلام عراقية، أن التحالف الدولي استهدف عدة نقاط تابعة للحشد الشعبي على الحدود العراقية السورية، دون ذكر تفاصيل إضافية.

في المقابل، زعمت وكالة أنباء النظام "سانا"، أن التحالف الدولي شن غارات جويّة على شاحنة أغذية في البوكمال قرب الحدود مع العراق.

إلى ذلك، قال موقع "نهر ميديا " المختص بنقل أخبار المنطقة الشرقية، إن "قسد" داهمت فجر اليوم عددا من المنازل في بلدة "أبو حمام" في منطقة الشعيطات بريف دير الزور الشرقي، واعتقلت عددا من الأشخاص.

وأضاف، أن "قسد" طوقت عدة أحياء في البلدة واقتحمت المنازل دون مراعاة حرمة أهلها، حيث تمت مداهمة بعض المنازل دون سابق إنذار وترويع النساء والأطفال والكشف عليهم.

وأوضح أن مشادات كلامية جرت بين أصحاب المنازل وعناصر "قسد" الذين اعتدوا على بعض النساء لفظيا، ما سبب حالة غضب وسخط لدى أهالي البلدة.

وأشار إلى أنّ العملية أسفرت عن اعتقال "حسان الحمد السحلة" واثنين من أبناء "عبدالرحمن المحل"، وأكد أن المنازل التي جرى اقتحامها تعرضت للسرقة من قبل عناصر "قسد".

مقالات ذات صلة

العثور على جثـتي شابين وإصابة رجل بهجوم مجهولين في ديرالزور

اعتقالات واسعة في الرقة والنظام يدخل "تل شهاب" غربي درعا

درعا.. افتتاح مركز تسوية في "تل شهاب"

درعا.. بدء عملية تفتيش المنازل في "طفس"

لليوم الثاني ضحايا بقصف على إدلب والنظام يكمل تسوية طفس

قوات النظام تستكمل عملية التسوية في "طفس" غربي درعا