بعد قسم بشار الأسد.. ربطة خبز للشخص كل 3 أيام - It's Over 9000!

بعد قسم بشار الأسد.. ربطة خبز للشخص كل 3 أيام

بلدي نيوز

أعلنت وزارة التجارة الداخلية بحكومة النظام، اليوم الاثنين، عن معايير جديدة لتوزيع الخبز على العوائل عبر البطاقة الذكية، وذلك حسب عدد أفراد العائلة.

واعتمدت حكومة النظام آلية جديدة لتوزيع الخبز المدعوم، حددت بموجبها عدد الأرغفة المستحقة للشخص الواحد بموجب شرائح، ما أدى إلى خفض بنسبة 50 في المئة عن الحصص السابقة في معظم الشرائح وذلك بعد أيام من رفع سعر ربطة الخبز إلى 200 ليرة.

وأصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك قرارا بالآلية الجديدة التي تقوم على تقسيم الأسر إلى شرائح حسب عدد الأفراد فيها، وحسب القرار 205، يحق للشخص الواحد ربطة واحدة كل 3 أيام (الربطة 7 أرغفة)، وبمعدل رغيفين وثلث الرغيف يوميا.

كذلك يحق للأسرة المؤلفة من شخصين الحصول على ربطتي خبز كل 3 أيام.

أما الأسر التي يتراوح عدد أفرادها بين 4 و6 أشخاص يمكنها الحصول على ربطتي خبز في اليوم، وبمعدل وسطي يقل عن 3 أرغفة في اليوم للشخص.

وكانت الحصص في السابق تعادل وسطيا أكثر من أربعة أرغفة للشخص الواحد (تزيد وتنقص قليلا حسب الشرائح)، تراجعت بموجب القرار الجديد إلى ما يقل عن 4 أرغفة، وبما يعادل رغيفين وثلث الرغيف يوميا للشخص الواحد.

وقالت الوزارة إنه في حال أن الفرد لم يأخذ مخصصاته بالوقت المحدد فأنه لا يمكن تدويرها لليوم التالي.

وكان ارتفع سعر ربطة الخبز 5 أضعاف سعرها الحقيقي لدى الباعة أمام الأفران في دمشق وريفها، ويأتي ارتفاع سعر ربطة الخبز بعد أشهر قليلة من تطبيق بيعه بواسطة ما يسمى "البطاقة الذكية".


مقالات ذات صلة

خبير قانوني: الموافقة الأمنية على وكالة الغائب إجراء غير قانوني ويخالف الدستور

سوريا.. رفع رسوم التسجيل بالتعليم الموازي

سوريا.. وزارة الكهرباء تطلق تطبيقا للشكاوى ومواقع تسخر

يملؤون بطونهم بالخبز فقط.. دراسة تكشف أن أكثر من 83.3% من السوريين يعانون من انعدام الأمن الغذائي

الكشف عن موعد انتهاء مشكلة أسوأ جواز سفر في العالم

"عرنوس" يدعو الشركات الهندية للدخول إلى السوق السورية للاستثمار