"سانا": القوات الأمريكية نقلت 40 شاحنة نفط وقمح من سوريا باتجاه العراق - It's Over 9000!

"سانا": القوات الأمريكية نقلت 40 شاحنة نفط وقمح من سوريا باتجاه العراق


بلدي نيوز

قالت وكالة أنباء النظام "سانا" اليوم الاثنين، إن القوات الأمريكية أخرجت 40 شاحنة وصهريجا محملة بالقمح والنفط إلى الأراضي العراقية عبر معبر الوليد في الحسكة.

وبحسب "سانا"، فقد خرج رتل مؤلف من 40 شاحنة من القاعدة الأمريكية في مطار "خراب الجير" واتجه إلى معبر الوليد غير الشرعي ومنه إلى شمال العراق.

وأضافت أن إحدى الشاحنات كانت تقل جرافة للقوات الأمريكية تستخدمها في إقامة التحصينات الهندسية حول قواعدها، وإقامة السواتر الترابية وتجريف الأراضي الزراعية في مناطق انتشارها.

واتهمت وسائل إعلام النظام الجمعة، الجيش الأمريكي بإخراج 70 آلية محملة بالنفط "المسروق" باتجاه الأراضي العراقية عبر معبر الوليد.

وقالت إن "القوات الأمريكية أخرجت رتلا مؤلفا من 26 آلية من المنطقة ذاتها ضم شاحنات محملة ومغطاة وصهاريج محملة بالنفط المسروق واتجه أيضا باتجاه الأراضي العراقية".

وأكد المتحدث باسم التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، العقيد واين ماروتو بحديث سابق، إن اتهام واشنطن بسرقة النفط في سوريا "ادعاء باطل".

وأضاف: "كجزء من مهمة هزيمة داعش، تقوم قوات سوريا الديمقراطية بدعم من القوات الأمريكية بحماية البنية التحتية البترولية الحيوية في شمال شرق سوريا لمنع داعش من الوصول إلى الموارد والإيرادات الهامة، المعلومات المضللة التي تدعي بأن الولايات المتحدة تقوم بـ(سرقة) النفط ليس لها أي أساس من الصحة".

وتحتفظ الولايات المتحدة الأمريكية ودول التحالف بمئات المقاتلين في عدد من القواعد في منطقة شمال وشرق سوريا، وتتولى هذه القوات مهمة دعم "قسد" في الحرب على "داعش" وتأمين حقول النفط.

مقالات ذات صلة

نقيب صيادلة اللاذقية يعلن عن توفر حليب "نان" للأطفال قريبا.. لكن بسعر مرتفع

"التحقيق الدولية" تحمل نظام الأسد مسؤولية مصادرة حقول زراعية شمال سوريا

508 إصابات جديدة في مناطق "الإدارة الذاتية" شمال وشرق سوريا

خبير قانوني: الموافقة الأمنية على وكالة الغائب إجراء غير قانوني ويخالف الدستور

روث الحيوانات بديل التدفئة في ريف حمص.. هكذا أعاد النظام السوريين عشرات السنين للوراء

حاول العبور إلى مناطق الجيش الوطني.. مقتل نازح برصاص "قسد" في الرقة