تحذير لبناني لـ "إسرائيل" من عواقب غاراتها على سوريا - It's Over 9000!

تحذير لبناني لـ "إسرائيل" من عواقب غاراتها على سوريا

بلدي نيوز

اعتبرت نائبة رئيس الوزراء اللبناني في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، زينة عكر، أن الغارات الإسرائيلية على مواقع النظام السوري من الأجواء اللبنانية، تشكل خرقا للسيادة اللبنانية وللقرارات الدولية وتهدد الأمن والاستقرار والسلم فى لبنان.

جاء ذلك في بلاغ أرسلته "عكر" إلى مندوبة لبنان لدى الأمم المتحدة، شدّدت خلاله على ضرورة إعلام الأمانة العامة للأمم المتحدة عن استمرار إسرائيل انتهاك السيادة اللبنانية، لا سيما في ضوء استخدام الأجواء اللبنانية من أجل استهداف الأراضي السورية.

وأعربت عكر عن إدانتها للاعتداءات والخروقات التي قامت بها إسرائيل، مؤكدة أن استهداف مواقع عسكرية سورية من الأراضي والأجواء اللبنانية طال مناطق لبنانية في لحفد والمجدل وكاد ان يؤدى الى خسائر في الأرواح.

وأوضحت أن هذه الاعتداءات تشكل خروجا عن القواعد المعمول بها وفق القرار الدولي 1701 مما يحتم على الدولة اللبنانية التحرك الفوري وعلى إسرائيل أن تتحمل العواقب بعد تماديها.

وكانت أفادت وسائل إعلام موالية، ليلة الأربعاء/الخميس، بوقوع قصــف إسرائيلي استهدف مواقع عــسكــرية لميليشيا حزب الله اللبناني في منطقة القصير بريف حمص على الحدود السورية اللبنانية.

وأشارت مصادر محلية حينها إلى أن القصف استهدف مطاري الضبعة والشعيرات العسكريين وعدة مواقع لميليشيا حــزب الله قرب القصير.

ويعتبر مطار الضبعة من أبرز المواقع العسكرية لحزب الله على الحدود بين لبنان وسوريا، ويستخدمه الحزب لتخزين الأسلحة والصواريخ.

وكانت هزت انفجــارات عنــيفة، منطقة السفيرة بريف حلب الجنوبي، ليلة الاثنين/الثلاثاء، جراء قصــف إسرائيلي استهدف مواقع عســكرية لإيــران.

مقالات ذات صلة

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان

رأس النظام يتسلّم دعوة للمشاركة بالقمة العربية في البحرين

أمريكا تفرض عقوبات على كيانات وأفراد يدعمون الأسد