النظام وروسيا يكثفان القصف على إدلب واتفاق ينهي الحصار عن درعا البلد - It's Over 9000!

النظام وروسيا يكثفان القصف على إدلب واتفاق ينهي الحصار عن درعا البلد


بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

شهدت قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي، قصفا مدفعيا وصاروخيا متبادلا بين قوات النظام وفصائل المعارضة اليوم الجمعة، في وقت توصلت لجان التفاوض في درعا البلد لاتفاق مع نظام الأسد ينص على إجراء تسوية وانهاء شهر من الحصار.

ففي إدلب، قال مراسل بلدي نيوز، إن الطائرات الروسية قصفت بالصواريخ الفراغية محيط بلدة البارة جنوب إدلب لليوم الثاني على التوالي.

وأشار إلى أن الطائرات نفذت ست غارات وقصفت بالصواريخ الفراغية محيط البلدة، ما تسبب بدمار واسع في ممتلكات المدنيين، بالإضافة لخسائر مادية.

هذا وشهدت قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي، قصفا مدفعيا وصاروخيا متبادلا بين قوات النظام وفصائل المعارضة.

وقال مراسلنا، إن قوات النظام والميليشيات المساندة له قصفت بقذائف المدفعية الثقيلة بلدتي "كنصفرة، ومجدليا" في ريف إدلب الجنوبي.

في المقابل، استهدفت فصائل المعارضة مواقع قوات النظام والميليشيات المساندة له المتمركزة في مدينتي "معرة النعمان وكفرنبل" والمواقع المنتشره في ريف إدلب الجنوبي بقذائف المدفعية وراجمات الصواريخ.

إلى ذلك، توفي طفل نازح من بلدة اللطامنة إلى مخيمات أطمة جراء اشتغال النار في خيمته بريف إدلب الشمالي.

وقال مراسل بلدي نيوز، إن الطفل بلال أحمد النونة، من أهالي بلدة اللطامنة، توفي جراء حريق نشب في خيمته الواقعة في مخيم الروضة ضمن تجمع الكرامة في مخيمات أطمة شمال إدلب.

 وبالانتقال إلى درعا جنوبا، قالت مصادر إعلام محلية، إن لجان التفاوض في درعا البلد توصلت لاتفاق مع نظام الأسد ينص على إجراء تسوية جديدة للعشرات من أبناء درعا البلد، وتسليم الأسلحة الخفيفة للنظام.

وبحسب ما نقل "تجمع أحرار حوران" عن مصدر خاص، فإن الاتفاق ينص على إنشاء ثلاث نقاط عسكرية داخل أحياء درعا البلد، ويشرف عليها أبناء المنطقة، مقابل إنهاء الحصار المفروض عليها منذ شهر وإعادة فتح المعابر المغلقة بين درعا البلد ومركز المحافظة.

مقالات ذات صلة

عناصر التنظيم يهاجمون عربة لقوات "قسد" بريف دير الزور

فجر الجمعة... قصف إسرائيلي يطال مواقع النظام

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق

استهداف صهاريج قاطرجي بريف الرقة

من جديد.. التحالف الدولي يستقدم تعزيزات جديد

حواجز النظام تعتقل عشرة شبان وتطالب ب30 مليون ليرة عن كل شاب