مصرع ضــابط رفيع لإيران بغــارات إســرائـيلية في سوريا - It's Over 9000!

مصرع ضــابط رفيع لإيران بغــارات إســرائـيلية في سوريا

بلدي نيوز - (خاص) 

نعت وسائل إعلام إيرانية، ضابطا رفيع المستوى في الحرس الثوري الإيراني، اليوم السبت 24 من تموز/يوليو، أثناء تواجده في سوريا.

وقالت وكالة "دفاع برس"، إن القيادي يدعى "سيد أحمد قريشي"، ويعد من قدامى القيادات الإيرانية الذين شاركوا في الحرب العراقية الإيرانية، وأنه وصل إلى سوريا عام 2013 مع مستشارين إيرانيين آخرين.

وأوضحت الوكالة، أن "قريشي"، هو أحد القادة العسكريين في لواء فاطميون، ويعتبر من قدامى المحاربين، كما شغل قائدا سابقا لمقر كرج للباسيج ومسؤول سابق في الحرس الثوري الإيراني.

وأكّد الموقع أن القريشي أصيب قبل أيام في سوريا، وتم نقله إلى مستشفى "باقية الله الأعظم"، في العاصمة الإيرانية "طهران" ليقتل متأثرا بجراحه.

وينحدر "قريشي" من قرية برغان التابعة لمدينة "كرج"، كما أنه نجل القيادي "سيد كمال قريشي"، و شقيق المقتول "سيد محمود قريشي" وابن عم أربعة إخوة جميعهم قتلوا في سوريا.

وذكرت أيضا أن القريشي سيدفن يوم غد الأحد الساعة 9:30 صباحا في "ساحة الشهداء" بكرج، بجانب والده وأخيه.

من جانبه، رجحت مصادر إعلامية متطابقة، مقتل المستشار الإيراني متأثرا بجراحه نتيجة إحدى الغارات الجوية الإسرائيلية الأخيرة في سوريا، والتي كان آخرها على السفيرة جنوب حلب، والضبعة بريف حمص. 

وتشارك طهران بالقتال إلى جانب النظام ضد الشعب السوري، منذ اندلاع الثورة السورية، وبالإضافة لوجودها العسكري المباشر عن طريق "الحرس الثوري الإيراني" تدعم ميليشيات طائفية من العراق ولبنان وباكستان وأفغانستان.

مقالات ذات صلة

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان