قتيلان من الجيش التركي في حلب والنظام يستقدم تعزيزات إضافية إلى درعا - It's Over 9000!

قتيلان من الجيش التركي في حلب والنظام يستقدم تعزيزات إضافية إلى درعا

بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

قتل وأصيب عدد من الجنود الأتراك في هجوم مصدره قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في ريف حلب الشرقي، اليوم السبت، فيما استقدم النظام تعزيزات عسكرية جديدة إلى محيط درعا البلد.

في حلب، قتل وجرح عدد من الجنود في الجيش التركي، جراء استهداف عربة عسكرية تركية بصاروخ موجه من قبل قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في ريف حلب الشرقي.

وقال مراسل بلدي نيوز في حلب، إن قوات "قسد" استهدفت عربة عسكرية للجيش التركي على محور "حزوران" بريف مدينة الباب.

وأشار إلى أن الاستهداف تسبب بمقتل جنديين تركيين وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة، جرى نقلهم على إثرها إلى مشفى "الباب الجديد".

وعلى إثر ذلك، قصفت القواعد التركية المحيطة بمدينة الباب، مواقع قوات "قسد" في المنطقة ردا على الاستهداف.

في إدلب، أصيب مدنيان بجروح متفاوتة، صباح اليوم، جراء مواصلة قوات النظام السوري والميليشيات المساندة له قصفها المدفعي على بلدات وقرى ريفي إدلب الجنوبي والغربي.

وقال مراسل بلدي نيوز بريف إدلب، إن قوات النظام الميليشيات المساندة له قصفت بقذائف المدفعية الثقيلة بلدة "بداما" قرب مدينة جسر الشغور في ريف إدلب الغربي، ما أدى إلى إصابة سيدة وطفل بجروح متفاوتة، عملت فرق الدفاع المدني على إسعافهم إلى أقرب نقطة طبية.

وأضاف مراسلنا أن قصف مماثل لقوات النظام استهدف أيضاً قرى وبلدات "الفطيرة ومحيطها، وفليفل، وكنصفرة، والبارة، ومجدليا" بريف إدلب الجنوبي.

وأوضح مراسلنا، أن القصف البري لقوات النظام والذي تزامن مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع الروسية، خلّف دمارا واسعا في ممتلكات المدنيين دون وقوع أضرار بشرية في صفوف المدنيين.

بالانتقال إلى حماة، واصلت قوات النظام السوري والميليشيات المساندة له، قصفها المدفعي والصاروخي على قرى وبلدات منطقة "سهل الغاب" بريف حماة الغربي شمال البلاد.

وأفاد مراسل بلدي نيوز بريف حماة، بأن قوات النظام المتمركزة في "معسكر جورين والمشاريع الزراعية" قصفت بسلاح المدفعية وراجمات الصواريخ، صباح اليوم السبت 24 من تموز/يوليو، قرى "المشيك والزيارة والقرقور والقاهرة والمنصورة وخربة الناقوس" بريف حماة الغربي، دون وقوع إصابات في صفوف المدنيين.

في المنطقة الشرقية، شنت الطائرات الحربية الروسية عدة غارات استهدف خلالها مواقع تنظيم "داعش" غرب الرقة.

وقال موقع "الخابور" في منشور على الفيس بوك، إن الطائرات الحربية الروسية شنت عدة غارات استهدفت مواقع تنظيم "داعش" في بادية الرصافة جنوب غرب الرقة.

جنوبا في درعا، استقدمت قوات النظام صباح اليوم، تعزيزات عسكرية إلى ريف درعا الشرقي.

وقالت مصادر لبلدي نيوز، إن تعزيزات جديدة لقوات النظام وصلت إلى "كتيبة الأغرار" شرق بلدة بصر الحرير، قادمة من مدينة "إزرع" شمال المحافظة.

وأوضح أن التعزيزات شملت 10 حافلات تحمل عشرات العناصر من قوات النظام، وسيارات رباعية الدفع بعضها مزودة بأسلحة رشاشة.

مقالات ذات صلة

تشكيل جديد تحت مسمى "الظل" لمواجهة إيران في درعا

مبادرة شبابية في حوران لإحياء القرار 2254

القوات التركية تعاود تقصف مواقع "قسد" في سوريا

فجر الجمعة... قصف إسرائيلي يطال مواقع النظام

استهداف صهاريج قاطرجي بريف الرقة

حواجز النظام تعتقل عشرة شبان وتطالب ب30 مليون ليرة عن كل شاب