لليوم الثاني على التوالي.. طائرات روسية تقصف ريفي إدلب واللاذقية - It's Over 9000!

لليوم الثاني على التوالي.. طائرات روسية تقصف ريفي إدلب واللاذقية


بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

واصلت الطائرات الحربية الروسية ليومها الثاني على التوالي قصفها الجوي على مناطق متفرقة من جبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي، وسط قصف مدفعي لقوات النظام السوري وميليشياته استهدف منطقة جبل الزاوية جنوب إدلب.

وقال مراسل بلدي نيوز في ريف إدلب، إن الطائرات الحربية الروسية شنت عدة غارات جوية متتالية على تلال منطقة الكبينة، ثلاثة منها على قرية برزا، وثلاثة على محيط قرية دوير الأكطراد في ريف اللاذقية الشمالي الشرقي.

وأضاف مراسلنا، أن قصف مدفعي مماثل لقوات النظام السوري والميليشيات المساندة له استهدف بلدتي البارة وكنصفرة في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

وأوضح أن القصف خلف أضرار مادية كبيرة في ممتلكات المدنيين الخاصة، دون وقوع أضرار بشرية في صفوف المدنيين.

يذكر أن حملة قصف برية وجوية مكثفة تشنها قوات النظام السوري وحليفها الروسي منذ مطلع شهر حزيران الماضي وتصاعدت وتيرتها خلال الايام الماضية من شهر تموز الحالي، تركزت بشكل أكبر على منطقة جبل الزاوية التي تضم أكثر من 35 بلدة وقرية مليئة بالسكان المدنيين.

وفي آخر إحصائية لمنظمة منسقو استجابة سوريا تم توثيق مقتل 65 مدنياً بينهم 29 طفلاً، وعشرة سيدات، وخمسة من كوادر العمل الإنساني جراء قصف قوات النظام السوري وحليفه الروسي بأكثر من 791 استهداف للمناطق المحررة 19 منهم استهدف بشكل مباشر منشأة خدمية وطبية ومخيمات ومدارس، منذ بداية شهر حزيران حتى الـ25 من تموز الحالي.

وأشارت الإحصائية إلى نزوح أكثر من 4,361 مدنياً خلال المدة المذكورة أعلاه إلى مناطق مختلفة، وبقاء الآلاف من المدنيين البالغ عددهم 241,783 معرضين لخطر النزوح في حال استمرار خروقات النظام السوري وروسيا على المنطقة.

مقالات ذات صلة

غارة روسية تودي بحياة طفــل في إدلب

انهيار حاد في سعر صرف الليرة السورية أمام الدوﻻر اﻷمريكي

التصعيد في إدلب.. مقدمة لمعركة أم تحضيراً لقمة ثلاثي أستانا

خسائر للنظام في إدلب وقتلى لقواته بانفجار ناسفة في درعا

تسجيل أكثر من 1200 إصابة بفيروس "كو.رو.نا" في الشمال السوري

بالصور.. جرحى بقصف روسي مكثف غربي إدلب