تطورات عسكرية جديدة في درعا والنظام يكثف قصفه على إدلب واللاذقية - It's Over 9000!

تطورات عسكرية جديدة في درعا والنظام يكثف قصفه على إدلب واللاذقية


بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

واصلت الطائرات الحربية الروسية ليومها الثاني على التوالي قصفها الجوي على مناطق متفرقة من جبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي، وسط قصف مدفعي لقوات النظام السوري وميليشياته استهدف منطقة جبل الزاوية جنوب إدلب، فيما شهدت درعا احداثا جديدة على الصعيد العسكري والمدني.

ففي إدلب شمالا، قال مراسل بلدي نيوز في ريف إدلب، إن الطائرات الحربية الروسية شنت عدة غارات جوية متتالية على تلال منطقة الكبينة، ثلاثة منها على قرية برزا، وثلاثة على محيط قرية دوير الأكطراد في ريف اللاذقية الشمالي الشرقي.

وأضاف مراسلنا، أن قصف مدفعي مماثل لقوات النظام السوري والميليشيات المساندة له استهدف بلدتي البارة وكنصفرة في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

وأوضح أن القصف خلف أضرار مادية كبيرة في ممتلكات المدنيين الخاصة، دون وقوع أضرار بشرية في صفوف المدنيين.

وفي حلب، قال مراسل بلدي نيوز في ريف حلب، إن قوات الشرطة عثرت على عبوة ناسفة مزروعة داخل الكراج وسط مدينة عفرين، فقامت على الفور بتأمين المكان وإستدعاء فرقة الهندسة المعنية بتفكيك الألغام.

وأضاف مراسلنا، بأن العبوة انفجرت بأحد العناصر أثناء محاولته تفكيكها، وأصيب بجروح خطيرة نقل على إثرها إلى المشفى.

جنوبا في درعا، أصدرت عشائر مدينة درعا، مساء أمس الثلاثاء 27 من تموز/يوليو، بيانا، طالبوا فيه بترحيل العائلات في المدينة إلى مناطق آمنة، رافضين الحرب مع قوات النظام.

في السياق، أفاد مراسل بلدي نيوز في درعا، بأن ميليشيات الفرقة الرابعة المتمركزة في "دوار الكازية، وحي المنشية"، استهدفت بسلاح القناصة "النقطة الطبية" الوحيدة في مدينة درعا البلد.

وأكّد مراسلنا، أن الاستهداف أجبر الكوادر الطبية في النقطة على إغلاقها، حرصا على سلامة المرضى والمراجعين.

وأشار إلى النقطة الطبية آنفة الذكر، تخدم قرابة 11 ألف عائلة في المدينة، معتبرا أن إغلاقها كارثة إنسانية بحق أهالي المدينة.

فيما دارت اشتباكات عنيفة تدور لحظة إعداد هذا الخبر على أطراف مخيم درعا جنوب سوريا، بين شبان المنطقة وقوات النظام.

وقال مراسلنا، إن أهالي المدينة استهدفوا سيارة عسكرية لقوات النظام في محيط ساحة بصرى بدرعا المحطة، وسط سماع صوت سيارات الإسعاف في المنطقة، واستهداف قوات النظام لأحياء المخيم بالرشاشات الثقيلة، وقنص معظم شوارع المخيم.

وأكّد مراسلنا اندلاع اشتباكات عنيفة بين شبان درعا البلد وقوات النظام عند دوار الكازية في حي المنشية بمدينة درعا، وسط استهداف قناصة النظام لأي تحرك في شوارع درعا البلد.

وأوضح أن الاشتباكات آنفة الذكر تزامنت مع تحليق طائرة استطلاع تابعة للنظام في سماء مخيم درعا.

فيما وقالت مصادر محلية لبلدي نيوز، إن مجهولين استهدفوا بالأسلحة الرشاشة سيارة عسكرية لقوات النظام نوع "زيل" عند مبنى البريد في درعا المحطة.

وأضافت المصادر أن الاستهداف أدى إلى مقتل عنصرين من قوات النظام وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة بعضها خطرة.

إلى المنطقة الشرقية، قتل قيادي في صفوف تنظيم "داعش"، قبل أيام، بغارة جوية للتحالف الدولي بريف محافظة الحسكة شمال شرق سوريا.

مقالات ذات صلة

شهيد بقصف روسي على إدلب والنظام يدخل طفس في درعا

درعا.. النظام يمهل سكان طفس بضعة ساعات ويلوح بالخيار العسكري

"دا.عش" يتبنى تفجير خط الغاز الواصل إلى محطة دير علي في دمشق

لتنفيذ شروط الاتفاق.. قوات النظام تدخل طفس غربي درعا

مصرع عنصرين من ميليشيا "الدفاع الوطني" شرقي الرقة

جرحى وإعطاب زوارق.. قوات النظام تهاجم الصيادين بريف الرقة