حريق في شمال لبنان يمتد إلى محافظة حمص وسط سوريا - It's Over 9000!

حريق في شمال لبنان يمتد إلى محافظة حمص وسط سوريا

بلدي نيوز 

قال مسؤولون في الدفاع المدني اللبناني، اليوم الخميس، إن رجال الإطفاء يكافحون لليوم الثاني لاحتواء حرائق الغابات التي نشبت شمال البلاد وانتشرت عبر الحدود إلى سوريا.

وبحسب مصادر إعلام لبنانية، بدأ الحريق أمس الأربعاء في محافظة عكار شمال لبنان، وامتد إلى المناطق الحدودية مع سوريا، كما نشبت حرائق ضخمة في مناطق حراجية في شمال البلاد وامتدت إلى محيط المنازل السكنية.

وأفاد الدفاع المدني التابع للنظام، أن حريقا امتد من لبنان إلى قرية "أكوم" في ريف "القصير" على الحدود بين البلدين، ما دفع السلطات إلى إخلاء القرية من السكان.

وذكرت منظومة الإسعاف والطوارئ في مديرية صحة حمص، أنها استجابت للحريق الذي امتد مساء أمس من الأراضي اللبنانية باتجاه أطراف قرية "أكوم" بمنطقة القصير بريف حمص الجنوبي الغربي.

والاثنين الماضي، اندلعت حرائق على مسافة واسعة في ريف حمص، وقالت وكالة أنباء النظام "سانا"، إن حريقا اندلع في أحراج بلدة مرمريتا بريف حمص الغربي، وامتد باتجاه الأراضي الزراعية ليلتهم عشرات الدونمات دون تسجيل إصابات بشرية. 

وتعاني مناطق سيطرة النظام في مثل هذا الوقت من كل عام من حرائق كبيرة في معظم المحافظات تسببت في إتلاف مساحات واسعة من الثروة الزراعية.

واندلعت حرائق في الشهر التاسع من العام الفائت، أودت بحياة أربعة مدنيين وتسببت بإصابة 90 آخرين، وقدرت وزارة زراعة النظام المساحات المتضررة جراء الحرائق في محافظات اللاذقية وطرطوس وحمص حينها بنحو 4500 هكتار من الأراضي الحراجية.

مقالات ذات صلة

دمشق...إشغال العناية المشددة بشكل كامل في "المجتهد" بسبب "الوباء"

أمين عام الجامعة العربية يلتقي "الائتلاف السوري" في نيويورك

وفاة 17 بفيروس "كـو.ر.ونا" وتسجيل مئات الإصابات الجديدة شمال سوريا

بمعدل اثنين بالأسبوع.. وفاة 62 طفلا في "الهول"

شهيد بقصف جوي على إدلب وخسائر كبيرة للنظام في دير الزور

جرحى مدنيون بـقصـ.ـف النظام وروسيا على إدلب