صيانة 6 آبار جديدة في "علوك" وبدء ضخ المياه لأحياء الحسكة - It's Over 9000!

صيانة 6 آبار جديدة في "علوك" وبدء ضخ المياه لأحياء الحسكة

بلدي نيوز

أنهت ورشات الصيانة في المؤسسة العامة لمياه الشرب في محافظة الحسكة، صيانة 6 آبار مياه إضافية في مشروع مياه علوك قرب رأس العين، ليصبح مجموع الآبار العاملة 16 بئرا منذ إعادة تشغيل محطة علوك بداية الأسبوع الحالي.

وبين مدير المؤسسة التابعة للنظام، المهندس محمود العكل، إن ورشات الصيانة أنجزت صيانة الآبار الست والتي تركزت على التجهيزات الكهربائية والغواطس التي تمت سرقتها سابقا، مشيرا إلى أن الورشات مستمرة بصيانة الآبار خلال الأيام القليلة القادمة لوضع 25 بئرا بالخدمة وضمان إيصال كميات المياه الكافية للمشتركين، بحسب ما نقلت وكالة "سانا".

ولفت العكلة أن"المؤسسة" قامت ليلة أمس بضخ المياه إلى أحياء النشوة والفيلات والسكن الشبابي وذلك بعد انقطاع دام لما يقارب الـ 40 يوما وسيتم العمل على ضخ المياه إلى المشتركين بالتتابع وفق برنامج التقنين المعمول به.

يشار إلى أن مشروع علوك يضم 34 بئرا و 12 مضخة أفقية، وتغذي المياه المنتجة منه في الأحوال الاعتيادية أحياء مدينة الحسكة وفق 5 قطاعات وبمعدل ضخ مياه ليوم كامل لكل قطاع.

وتمت في الثلاثين من الشهر الماضي إعادة تشغيل محطة مياه علوك بعد انقطاع لأكثر من شهر، بعد إجراء مفاوضات بين الروس والأتراك، خلال الأيام الماضية، نجحت في الوصول إلى اتفاق بإعادة الكهرباء لمنطقة "نبع السلام" وإعادة المياه إلى الحسكة.

ومنذ سيطرة الجيش الوطني السوري والقوات التركية على المنطقة الممتدة بين رأس العين وتل أبيض في إطار عملية "نبع السلام" التركية، تكررت أكثر من انقطاع المياه عن الحسكة، من محطة علوك، في وقت تتقاذف كل من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" و"الجيش الوطني السوري" المسؤولية عن ذلك، ويبقى مئات آلاف المدنيين يشتكون العطش.

مقالات ذات صلة

مقتل قيادي برصاص مسدسه الخاص في "رأس العين"

عبر تركيا.. عودة عشرات العائلات العراقية من تل أبيض ورأس العين لبلادها

على خلفية ثأر قديم.. مقتل قيادي من الجيش الوطني بالحسكة

من يقف خلف أزمة ضخ المياه في جرمانا بريف دمشق؟

بعد توقف لـ 3 أشهر.. بدء ضخ مياه الشرب لأحياء الحسكة

محطة "علوك" تبدأ ضخ المياه إلى الحسكة