خسائر بصفوف النظام في درعا وضحايا مدنيون بقصف صاروخي بريف حلب - It's Over 9000!

خسائر بصفوف النظام في درعا وضحايا مدنيون بقصف صاروخي بريف حلب

بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

لقي 7 عناصر من قوات النظام مصرعهم بينهم ضابط، وأصيب آخرون بجروح اليوم الخميس، جراء هجوم نفذه مجهولون على طريق بصر الحرير - إزرع بريف درعا جنوبي سوريا، فيما استشهد مدنيان وجرح آخرون، جراء استهدافهم من قبل قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بصاروخين حراريين على جبهة حزوان شرق حلب.

ففي حلب شمالا، قال "الدفاع المدني" السوري، إن مدنيين اثنين قتلا وأصيب آخران أحدهما متطوع في "الدفاع المدني السوري"، في قرية حزوان قرب مدينة الباب شرق حلب جراء استهدافهم بصواريخ موجهة مصدرها مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية وقوات النظام.

وأشار "الدفاع المدني" إلى أن الصاروخ الأول استهدف رافعة تستخدم في صيانة الشبكة الكهربائية، وعند وصول سيارة الإسعاف التابعة للدفاع المدني السوري تم استهدافها بصاروخ ما أدى لاحتراقها.

وقال مراسل بلدي نيوز في ريف حلب، إن المدفعية التركية قصفت مصادر إطلاق الصواريخ بعدة قذائف مدفعية، وذلك ردا على استشهاد المدنيين واستهداف آليات الدفاع المدني.

وفي حماة، شنت الطائرات الحربية الروسية عدة غارات جوية على قرية دوير الأكراد غرب حماة، فيما قصفت قوات النظام بالمدفعية قرية المشيك بذات الريف.

جنوبا في درعا، قال تجمع أحرار حوران، إن قوات النظام قصفت بالمضادات الأرضية، أحياء درعا البلد، بالتزامن مع اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة دارت بين قوات النظام وأبناء "درعا البلد" على جبهات المنطقة المحاصرة.

وأضاف، أن قوات النظام المتمركزة في كتيبة المدفعية 285 بجانب البانوراما، جددت قصفها بقذائف المدفعية على قرية العجمي غرب درعا.

وأشار إلى أن قوات النظام المتمركزة في اللواء 12 بمدينة ازرع، قصفت بالمدفعية بلدتي مليحة العطش وناحتة شرق درعا.

في السياق، قالت مواقع موالية إن 7 عناصر بينهم ضابط برتبة نقيب قتلوا جراء استهداف سيارتين لجيش النظام على طريق "بصر الحرير - إزرع" دون تحديد هوية الجهة الفاعلة.

وكانت قوات النظام أرسلت تعزيزات جديدة إلى الحاجز الواقع بين بلدتي إزرع وبصر الحرير، مكونة من 5 دبابات وعربة BMB. وجاءت التعزيزات هذه على خلفية استهداف قوات النظام.

وفي سياق متصل، أرسلت الفرقة الرابعة تعزيزات عسكرية من مدينة حلب إلى تخوم أحياء درعا البلد والتي تحاول اقتحامها منذ أيام.

إلى المنطقة الشرقية، اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية عددا من الموظفين والعاملين في مجلس دير الزور العسكري على خلفية اختلاس أموال.

مقالات ذات صلة

تقرير للشبكة السورية لحقوق الإنسان بشان إدانة رفعت الأسد في سويسرا

مقتل 9 عناصر من مليشيات النظام خلال عملهم بجمع الكمأة بريفي حمص وحماة

بيان مشترك لأبناء درعا والسويداء قبيل عيد الثورة

روسيا تقصف ريف حماة الغربي بطائرات ملغمة

ضربوه بحديد فأنهوا حياته.. جريمة مروعة في حماة

أثناء بحثهم عن الكمأة.. وفاة 6 أشخاص بانفجار في بادية دير الزور