الخارجية الروسية: فيرشينين بحث مع بيدرسن تطورات الأوضاع في سوريا - It's Over 9000!

الخارجية الروسية: فيرشينين بحث مع بيدرسن تطورات الأوضاع في سوريا

بلدي نيوز

بحث نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين، مع المبعوث الخاص إلى سوريا غير بيدرسن، الأوضاع السياسية في سوريا وموضوع المساعدات الإنسانية.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها، إن فيرشينين بحث خلال اتصال هاتفي مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا غير بيدرسن الوضع في سورية بالتفصيل، ومهام تعزيز عملية الحل السياسي التي يقودها وينفذها السوريون أنفسهم.

وأضافت الخارجية أن فيرشينين أشار إلى أهمية إجراء تقييم موضوعي للوضع في مختلف مناطق سوريا، ومواصلة تقديم المساعدات الإنسانية غير المسيسة بما يتفق بدقة مع تفويض الأمم المتحدة المنصوص عليه في قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

وكانت ناقشت وزارة الخارجية الروسية نهاية تموز، آخر مجريات القضية السورية مع المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسون، في العاصمة الروسية "موسكو".

وقالت الخارجية الروسية في بيان مقتضب حينها، إن وزير الخارجية سيرغي لافروف، ناقش مع المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسن، تفعيل الجهود الدولية لتسوية الأزمة السورية سياسيا، مؤكدين على ضرورة استمرار عمل اللجنة الدستورية.

وفي التاسع من حزيران/يونيو الماضي، خرجت الدول الضامنة لمسار "أستانا" ببيان مشترك حول الأوضاع في سوريا، تضمن الحفاظ على الهدوء في إدلب، والتأكيد على الاتفاقات القائمة بشأنها، إضافة على عدم الاستيلاء على عائدات النفط السوري، وأخيرا التعاون في القضاء على تنظيم "داعش".

مقالات ذات صلة

هيئة التفاوض تقدم مقترح لنقل مكان اجتماعات اللجنة الدستورية

قطر تدعو للضغط على نظام الأسد بشأن اللجنة الدستورية

بعد زيارته لدمشق.. بيدرسون الوضع السوري يسير بالاتجاه الخطأ

في الذكرى الثالثة عشرة للثورة.. بيدرسون نحو 17 مليون يحتاجون للمساعدة في سوريا

"التحقيق الدولية" تحذر من موجة عنف في سوريا

هيئة التفاوض تلعن مشاركتها بالجولة التاسعة للجنة الدستورية القادمة