ضحايا بقصف للنظام غربي حلب ومجهولون يستهدفون رتلا للقوات التركية بريف إدلب - It's Over 9000!

ضحايا بقصف للنظام غربي حلب ومجهولون يستهدفون رتلا للقوات التركية بريف إدلب

بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

استشهدت طفلة في ريف حلب الغربي جراء قصف قوات النظام بالمدفعية الثقيلة، اليوم الثلاثاء 10 آب، فيما استهدف مجهولون بعبوة ناسفة رتلا للقوات التركية في إدلب.

ففي حلب شمالاً، قصفت قوات النظام والميليشيات المساندة له، بالمدفعية الثقيلة، منازل المدنيين في قرية "تديل" بريف حلب الغربي، ما أدّى إلى استشهاد طفلة وإصابة اثنين من أشقائها أحدهم بترت ساقه.

وفي إدلب، قصفت قوات النظام والميليشيات المساندة له منازل المدنيين بقذائف المدفعية الليزرية "كراسنبول" بلدة معرزاف في ريف إدلب الجنوبي، ما أدى إلى استشهاد شخص وإصابة آخرين بجروح متفاوتة.

وفي سياق نتصل، قصفت الطائرات الحربية الروسية بالصواريخ محيط بلدتي "مشون" و"مرعيان" في ريف إدلب الجنوبي، كما انفجرت عبوة ناسفة في محيط مدينة إدلب، بالتزامن مع مرور رتل عسكري للقوات التركية وهو في طريقه إلى ريف إدلب الجنوبي.

وفي حمص أقدم عناصر ميليشيا "حزب الله" اللبناني، على الاستيلاء على مناهل نفطية في ريف حمص الشرقي بالتنسيق مع قوات النظام.

أما في درعا جنوبا، فقد أصيب عدد من عناصر قوات النظام بجروح إثر هجمات متفرقة شنها مجهولون على حواجز للنظام بريف درعا، في وقت واصلت ميليشيات إيران قصفها أحياء درعا البلد المحاصرة. كما قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة ضاحية مدينة المزيريب في ريف درعا الغربي.

وفي السويداء، أخلت ميليشيا "الدفاع الوطني" ومجموعة تابعة لـ "حزب اللواء السوري" مقراتها في بلدة "الرحى" جنوب مدينة السويداء، بقرار من أهالي البلدة اللذين رفضوا تحويل بلدتهم إلى ساحة صراع وتجنيبها القصف بعد أن هدد النظام باستهدافها بالطائرات في حال لم يستجيبوا لمطالبه.

إلى المنطقة الشرقية، انفجر لغم أرضي بعناصر من الميليشيات الإيرانية في بادية الميادين بريف دير الزور الشرقي ما أسفر عن مقتل عنصر من الميليشيا.

وفي سياق آخر، استقطبت مليشيات إيران العناصر المطرودين من قيادة ميليشيا "الدفاع الوطني" بأوامر روسية في مدينة القامشلي بريف الحسكة.

وفي الرقة، تلقت ميليشيا "حركة النجباء" المدعومة من ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني شحنة صواريخ، حيث وصلت إلى محيط بلدة "معدان عتيق" في ريف الرقة الشرقي الخاضع لسيطرة قوات النظام قادمة من أرياف دير الزور.

مقالات ذات صلة

فجر الجمعة... قصف إسرائيلي يطال مواقع النظام

استهداف صهاريج قاطرجي بريف الرقة

من جديد.. التحالف الدولي يستقدم تعزيزات جديد

حواجز النظام تعتقل عشرة شبان وتطالب ب30 مليون ليرة عن كل شاب

حملة اعتقالات للنظام في درعا والقنيطرة

"قسد" تبلغ نازحين من دير الزور لمغادرة القامشلي