سقوط طائرتي استطلاع روسيتين في إدلب والحسكة واستمرار قصف على جبل الزاوية - It's Over 9000!

سقوط طائرتي استطلاع روسيتين في إدلب والحسكة واستمرار قصف على جبل الزاوية


بلدي نيوز – (التقرير اليومي)

أسقطت فصائل المعارضة العسكرية، طائرة استطلاع روسية الصنع لقوات النظام السوري، أثناء تحليقها في أجواء منطقة جبل الزاوية، اليوم الأربعاء، كما سقطت طائرة استطلاع روسية في شمال محافظة الحسكة، في الوقت الذي استمرت قوات النظام بقصف ريف إدلب الجنوبي

ففي إدلب أسقطت فصائل المعارضة العسكرية، طائرة استطلاع روسية الصنع لقوات النظام السوري، أثناء تحليقها في أجواء منطقة جبل الزاوية، بالتزامن مع استهداف قوات النظام لمنازل المدنيين.

وقال مصدر عسكري لبلدي نيوز، إن سرية المضادات الأرضية العاملة في "غرفة عمليات الفتح المبين"، أسقطت طائرة استطلاع روسية الصنع، صباح اليوم.

وفي سياق أخر قالت مصادر محلية، إن طائرة استطلاع روسية سقطت في منطقة أبو رأسين شمال محافظة الحسكة، الخاضعة لسيطرة قوات "قسد" والمحاذية لمناطق سيطرة "الجيش الوطني السوري" في منطقة العمليات التركية "نبع السلام".

وفي إدلب إيضا ،قصفت قوات النظام والميليشيات المساندة له، بشكل مكثّف بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، 

وأفاد مراسل بلدي نيوز بريف إدلب، بأن قوات النظام السوري قصفت منذ فجر اليوم الأربعاء حتى لحظة إعداد هذا الخبر، بلدات وقرى "منطف، ومعرزاف، وكنصفرة، والبارة" في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع الروسية.

وبسياق متصل، أصيب عدد من المدنيين بجروح متفاوتة، ، جرّاء انفجار لغم أرضي في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، أثناء عملهم على جني موسم التين.

وقال مراسل بلدي نيوز بريف إدلب، إن أربعة مدنيين أصيبوا بجروح بعضها بليغة، إثر انفجار لغم أرضي، أثناء عمل المدنيين على قطاف موسم التين في الأراضي الزراعية المجاورة لبلدة البارة في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، صباح اليوم.

وفي ريف حلب، عثر الأهالي على جثة مدني مقتول، في قرية الجات الواقعة تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بريف جرابلس شرق حلب.

وذكر ناشطون، أنه تم العثور على جثة الأستاذ "خليل العليوي"، والذي ينحدر من قرية "مروثة" بريف مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي، مقتولا في قرية "الجات".

وفي دمشق أفادت مواقع محلية، بالعثور على جثة متفسخة لشخص مجهول الهوية في حي القصاع بالعاصمة دمشق خلف أحد محلات البوظة الشهيرة.

وأضافت المواقع، أن الجهات المختصة عثرت على جثة ذات رائحة قوية ما يشير إلى أن الوفاة قد حدثت منذ أكثر من ثلاثة أيام، وتعود لشخص مجهول الهوية يبلغ عمره 70 عاما، بحسب ما نقل تلفزيون الخبر الموالي عن قائد كتيبة في الدفاع المدني التابع لنظام الأسد بدمشق، محمد شعبان.

مقالات ذات صلة

عناصر التنظيم يهاجمون عربة لقوات "قسد" بريف دير الزور

فجر الجمعة... قصف إسرائيلي يطال مواقع النظام

100 مليون ليرة لتمويل حرفيي «جبرين» في حلب

فضيحة فساد في ملف الغاز الصناعي بحلب

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق

استهداف صهاريج قاطرجي بريف الرقة