وفد روسي يزور درعا ويلتقي قادة "الفيلق الثامن" - It's Over 9000!

وفد روسي يزور درعا ويلتقي قادة "الفيلق الثامن"

بلدي نيوز

زار وفد من القوات الروسية، اليوم الخميس، قرى ريف درعا الشرقي، والتقى مع قيادات في "اللواء الثامن" المدعوم من روسيا، والذي يقوده أحمد العودة القيادي السابق في فصائل المعارضة السورية، قبل أن يُجري "مصالحة" مع نظام الأسد في تموز عام 2018، عندما سيطر النظام بدعم روسي وإيراني على الجنوب السوري.

وقال "تجمع أحرار حوران"، أن هدف زيارة الوفد الروسي هو معرفة الأسباب المباشرة لمهاجمة الحواجز التابعة للنظام في 29 تموز الفائت، والحديث عن التصعيد العسكري الأخير في أحياء درعا البلد.

وأضاف "التجمع"، أن الضباط الروسي استطلعوا أوضاع الحواجز العسكرية في المنطقة، وكيفية معاملتها مع الأهالي هناك، مضيفا أنهم وعدوا بتحسين الأوضاع خلال الفترة القادمة.

وكانت دورية للشرطة العسكرية الروسية زارت يوم أمس الأربعاء، أماكن تجمع النازحين من أحياء درعا البلد وحي طريق السد بمدينة درعا، وقامت بعمليات استطلاع وإحصاء من أجل تقديم مساعدات لهم.

وتستمر قوات النظام والميليشيات الإيرانية الموالية لها، بفرض حصارها على أحياء درعا البلد وحي طريق السد، منذ 24 حزيران الفائت، وتمنع إدخال المواد الغذائية إليها، الأمر الذي أدى إلى نفاذ أصناف واسعة منها، فضل عن انقطاع مادة الخبز والأدوية وحليب الأطفال، في وقت يعاني الأهالي من عدم وجود نقطة طبية ترعى المرضى والمصابين.

ووثق تجمع أحرار حوران في تقرير نشره الأربعاء، مقتل 75 شخصا بينهم سيدتان و10 أطفال في درعا، خلال تموز الفائت.

مقالات ذات صلة

حواجز النظام تعتقل عشرة شبان وتطالب ب30 مليون ليرة عن كل شاب

حملة اعتقالات للنظام في درعا والقنيطرة

مقتل ضابطين للنظام جنوبي سوريا

روسيا تضع نقطتي مراقبة على حدود الجولان جنوب سوريا

أبرزها تعيين سهيل الحسن زعيما للقوات الخاصة.. النظام يجري تعيينات عسكرية في قواته

مجهولون يغتالون شابين بريف درعا