وفاة طفلين في حادثين منفصلين بإدلب - It's Over 9000!

وفاة طفلين في حادثين منفصلين بإدلب


بلدي نيوز- إدلب (محمد وليد جبس)

قتل طفلان وأصيب آخرون بجروح، إثر حادثين منفصلين في ريف إدلب الشمالي أحدهما بانفجار مجهول داخل منزل، اليوم الجمعة 13 من اَب/ أغسطس.

وأشار مراسل بلدي نيوز في ريف إدلب، إلى وقوع انفجار مجهول الأسباب داخل منزل في بلدة تفتناز بريف إدلب الشمالي ظهر اليوم الجمعة.

وأوضح المراسل أن الانفجار أدى إلى مقتل طفل وإصابة أربعة آخرين بينهم سيدة بجروح متفاوتة، وعملت فرق الدفاع المدني على إسعافهم إلى أقرب نقطة طبية.

ورجح نشطاء أن يكون الانفجار ناجما عن قبلة عنقودية أو يدوية كان يعبث بها الأطفال داخل المنزل، ونفوا بشكل قطعي الأنباء المتداولة عن انفجار بطارية تستخدم لتوليد الطاقة الكهربائية داخل المنزل.

وأضاف المراسل أن طفلا توفي عصر اليوم أيضاً عقب سقوطه من على جرار زراعي يقوده والده، دون أن ينتبه على الطريق الواصل بين بلدة أرمناز، وقرية بياطس شمال غرب إدلب 25 كم.

وقتل وجرح المئات من المدنيين جراء انفجار ذخائر غير منفجرة من مخلفات الحرب في سوريا منذ السنوات الأولى للثورة السورية وحتى الآن، جراء قصف قوات النظام والروس والإيرانيين المئات من أنواع الأسلحة من بينها القنابل العنقودية المحرمة دولياً التي لا يزال يحصد آثار أضرارها الشعب السوري حتى اليوم.

يشار إلى أن حوادث السير المرورية تسببت بمقتل وجرح المئات في الآونة الأخيرة في المناطق المحررة شمال غرب سوريا، بسبب الاكتظاظ السكاني وسوء الطرقات وعدم وضع قوانين سير صارمة من قبل السلطات المحلية.

مقالات ذات صلة

استهدفت سيارته.. مقتل مسؤول بنظام الأسد في حماة

حلب.. حصيلة بخسائر انفجار.اعزاز

النظام يفرق بين الأقارب مستغلاً عامل الخوف من الاعتقال

قتلى للنظام في مناطق متعددة

شهيد مدني وجرحى بقصف النظام غرب حلب

هزة أرضية تقدر ب4.4 ريختر شعر بها سكان حلب وإدلب واللاذقية