قطع طريق عمان - دمشق بدرعا وضحايا بإدلب بحوادث متفرقة - It's Over 9000!

قطع طريق عمان - دمشق بدرعا وضحايا بإدلب بحوادث متفرقة

بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

قطع محتجون في ريف درعا الطريق الدولي مع الأردن، ردا على اعتقال النظام شابا من أهالي درعا، اليوم الجمعة، فيما قتل طفلان بحادثين منفصلين بإدلب.

في إدلب، قتل طفلان وأصيب آخرون بجروح، إثر حادثين منفصلين في ريف إدلب الشمالي أحدهما بانفجار مجهول داخل منزل.

وأشار مراسل بلدي نيوز في ريف إدلب، إلى وقوع انفجار مجهول الأسباب داخل منزل في بلدة تفتناز بريف إدلب الشمالي ظهر اليوم الجمعة.

وأوضح المراسل أن الانفجار أدى إلى مقتل طفل وإصابة أربعة آخرين بينهم سيدة بجروح متفاوتة، وعملت فرق الدفاع المدني على إسعافهم إلى أقرب نقطة طبية.

ورجح نشطاء أن يكون الانفجار ناجما عن قبلة عنقودية أو يدوية كان يعبث بها الأطفال داخل المنزل، ونفوا بشكل قطعي الأنباء المتداولة عن انفجار بطارية تستخدم لتوليد الطاقة الكهربائية داخل المنزل.

وأضاف المراسل أن طفلا توفي عصر اليوم أيضاً عقب سقوطه من على جرار زراعي يقوده والده، دون أن ينتبه على الطريق الواصل بين بلدة أرمناز، وقرية بياطس شمال غرب إدلب 25 كم.

في المنطقة الشرقية، تعرض قيادي في صفوف قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، ليلة الخميس - الجمعة 13 آب، لمحاولة اغتيال نفذها مجهولون في ريف دير الزور الشرقي.

وقال موقع "فرات بوست"، إن مسلحين مجهولين في قرية "درنج" نفذوا كمينا لآلية عسكرية تابعة لـ "قسد" يستقلها القيادي "أحمد عبيد النجرس"، وذلك أثناء توجهها إلى المعابر النهرية لرصد التحركات هناك.

وأسفر الكمين عن إصابة 3 عناصر، أحدهم إصابته خطيرة، كما أصيب النجرس بطلقة في الكتف، وفقا للموقع.

وعينت "قسد" القيادي "النجرس" المنحدر من قرية جمة بريف دير الزور الشرقي، قائداً عاماً للمنطقة الممتدة من الجرذي حتى الشنان، بعد نقله من مدينة الرقة.

وبدأ النجرس عمله بإغلاق المعابر النهرية كافة، وشن عمليات مداهمة واعتقالات طالت العشرات من أبناء ريف دير الزور.

في درعا جنوبا، قطع أهالي بلدة أم المياذن بريف درعا الشرقي، الأوتوستراد الدولي "دمشق - عمان"، اليوم الجمعة 13 آب/أغسطس، على خلفية اعتقال قوات النظام شابا من منطقة "جسر أم المياذن.

وأفادت مصادر لتجمع أحرار حوران، أن أبناء المطقة قطعوا الطريق الواصل بين منطقة "جسر أم المياذن" ومعبر نصيب الحدودي، وذلك احتجاجاً على اعتقال شاب من البلدة.

وأوضحت المصادر أن ردة فعل الأهالي هذه نتيجة اعتقال الشاب "أنور الرفاعي" من قبل عناصر فرع الأمن العسكري في مدينة درعا، مشيرة إلى أن "الرفاعي" ينتسب إلى اللواء الثامن المدعوم روسياً في المحافظة.

وسبق أن نفت مصادر من مدينة درعا، ادعاءات النظام بالسعي نحو حل سلمي في المنطقة.

مقالات ذات صلة

جرابلس..نفوق كميات كبيرة من الأسماك في بحيرة الغندورة

تشكيل جديد تحت مسمى "الظل" لمواجهة إيران في درعا

نظام الأسد يدعو للاستثمار ويتعهد بكسر الحصار الاقتصادي

مبادرة شبابية في حوران لإحياء القرار 2254

روسيا تعرقل عقد اجتماعات "الدستورية" السورية في جنيف

الكشف عن اجتماع لقادة من ميليشيات إيران في دير الزور