الشرطة التركية تعتقل 148 شخصاً تسببوا بهجمات على لاجئين سوريين - It's Over 9000!

الشرطة التركية تعتقل 148 شخصاً تسببوا بهجمات على لاجئين سوريين

بلدي نيوز 

ارتفعت حصيلة الموقوفين من قبل الشرطة التركية، على خلفية ضلوعهم في هجمات استهدفت لاجئين سوريين في العاصمة "أنقرة"، إلى 148 شخص.

ونقلت الوكالة الفرنسية "أ ف ب" عن مصادر في الشرطة التركية، أن الأخيرة اعتقلت 72 شخصا على خلفية ضلوعهم في أعمال شغب وهجمات استهدفت لاجئين سوريين في أنقرة، ليصل إجمالي الموقوفين على ذمة القضية إلى 148.

وقالت الشرطة، إن الموقوفين "لوحقوا لمشاركتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي مضامين مستفزة أو ارتكابهم أفعالا أخرى، وجرى توقيفهم".

ويوم الأربعاء الفائت، قضى السوريون ليلة عصيبة في العاصمة أنقرة بسبب مهاجمة مجموعة من الأتراك لمنازلهم وسياراتهم وممتلكاتهم في حي "ألتينداغ". 

وبدأ الهجوم على السوريين بالحي بعد انتشار أنباء تحدثت عن مقتل شاب تركي وإصابة أخر من قبل شابين سورين بعد شجار وعراك بإحدى الحدائق العامة. 

وحضر عدد كبير من عناصر مكافحة الشغب إلى المنطقة بعد الاعتداء، واجتمع ما يقارب 100 تركي وبدأوا بالتكبير مع هجوما عنصريا، وتدخلت الشرطة لفك الاشتباك مباشرة.

وتفرق سكان الحي، وعبروا عن مطالب غير إنسانية تدعو لطرد اللاجئين وعدم فتح محلاتهم مرة أخرى، بعد وصول والي المنطقة كومالي أتيلا إلى مكان الحادث. 

وأصدر مكتب محافظ أنقرة بيانا، أفاد بأنه تم إلقاء القبض على الرعايا الأجانب الذين نفذوا الحادث وتم احتجازهم، وأضاف، أن التحقيقات مستمرة في الحادث المؤسف، وسيتم الإعلان عنها للجمهور باحترام.

وكان أطلق ناشطون أتراك هاشتاغ بعنوان "لا تلمس أخي #KardeşimeDokunma" على موقع تويتر تضامنا مع السوريين الذين تعرضوا للاعتداء في أنقرة.

ونشرت صحيفة "يني شفق" تعليقات لأتراك متعاطفين مع السوريين، دانوا الأفعال غير الإنسانية من قبل مواطنيهم تجاه السوريين واتهامهم لمعارضة بلدهم بافتعال هذه الممارسات، وعدم رضاهم عما يحصل.

مقالات ذات صلة

اجتماع في أنقرة لبحث التطورات شمال سوريا

وساطة امريكية من أجل موافقة تركيا على انضمام السويد "للناتو"

فقدت منذ أيام.. العثور على جثةطفلة سورية ببركة ماء في أنقرة التركية

صحيفة ألمانية تسلط الضوء على معاناة عائلة سورية مع العنصرية

تركيا.. اعتقال 33 شخصا في أنقرة بتهمة الانتماء إلى "التنظيم"

تركيا.. حريق يودي بحياة رضيعة سورية في أنقرة