بالفيديو.. امرأة لـ"محافظ طرطوس": لو ما قطعنا الطرقات وقالوا أنو قمنا ضد النظام ما بتجو علينا - It's Over 9000!

بالفيديو.. امرأة لـ"محافظ طرطوس": لو ما قطعنا الطرقات وقالوا أنو قمنا ضد النظام ما بتجو علينا

بلدي نيوز

بعد الاحتجاجات التي شهدتها مدينة طرطوس أمس الأحد، من قطع للطرقات وإشعال الإطارات البلاستيكية، على خلفية تلوث مياه الشرب، زار محافظ طرطوس المواقع المحتجة وقابل السكان الذين واجهوه بردود أفعال غاضبة تكشف مدى إهمال نظام الاسد للأهالي والقرى الساحلية.

وفي تسجيل مصور، لزيارة المحافظ المعين من قبل بشار الأسد إلى بلدة "يحمور"، قالت سيدة "نحنا إلنا سنة نعاني ليش انتوا سمعتونا!، ما ضل مرض فينا إلا وصابنا، وأنتوا ما تشيلوا هم المي علينا".


واضافت أنهم بلا ماء منذ عشرة أيام، منوهة أنه لولا قطعهم للطرقات وإشعال الإطارات والقول إنهم ضد النظام، ما كان المحافظ سيزور المناطق التي شهدت احتجاجات.

وكانت شهدت مدينة صافيتا التابعة لمحافظة طرطوس والخاضعة لسيطرة النظام السوري، أمس الأحد 15 آب/أغسطس، احتجاجات وقطع للطرقات على خلفية المياه الملوثة.

وأفادت مصادر، بأن أهالي منطقة يحمور في طرطوس قطعوا الطريق الواصل بين طرطوس وصافتيا وكل المفارق المؤدية له ومنعوا السيارات العامة والخاصة وسيارات القمامة من الدخول.

ووفق المصادر؛ فإن الاحتجاجات جاءت على خلفية وجود مكب للنفايات في المنطقة الذي يؤثر بشكل مباشر على المياه الجوفية ومياه الشرب.

بالمقابل، زعم محافظ طرطوس، المدعو "صفوان أبو سعدى" أنه تم رفع التلوث عن مياه الشرب وهناك خطة متكاملة لمعالجة ملف النفايات بالكامل وإيجاد حل نهائي لمسألة النفايات في المحافظة.

يشار إلى أن مناطق سيطرة النظام تشهد منذ عدة شهور، حالة من الاستياء العام من قبل سكان تلك المناطق وذلك نتيجة سياسات النظام الاقتصادية والتي تسببت بأزمات في المواد المعيشية والتموينية وموارد الطاقة.

مقالات ذات صلة

أهالي السويداء يحذرون "فراس معلا" ودعوات لقطع الطرقات لمنع وصوله

تجدد المظاهرات المسائية في السويداء لليوم الـ 48 على التوالي

تجدد المظاهرات المسائية في السويداء

الولايات المتحدة تُهاتف "حكمت الهجري" وتعلن دعمها للاحتجاجات

لليوم 37 على التوالي.. مظاهرات السويداء مستمرة وسط حضور نسائي لافت (صور + فيديو)

متظاهر يحتفل بعيد ميلاده في ساحة الكرامة.. استمرار الاحتجاجات في السويداء (فيديو)