المعارضة تحبط محاولتي تسلل في إدلب والنظام يستمر في التصعيد بدرعا - It's Over 9000!

المعارضة تحبط محاولتي تسلل في إدلب والنظام يستمر في التصعيد بدرعا


بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

أحبطت فصائل المعارضة محاولتي تسلل لقوات النظام والميليشيات المساندة له على محاور مختلفة في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، صباح اليوم الاثنين 16 من آب/ أغسطس، في وقت يستمر النظام بالتصعيد وقصف الأحياء المحاصرة في درعا جنوبا.

ففي إدلب شمالا، أفاد مصدر عسكري لبلدي نيوز، بأن الفصائل العسكرية في غرفة عمليات "الفتح المبين" تمكنت، فجر اليوم من صد محاولة تسلل لقوات النظام والميليشيات لموالية على محور بلدة "دير سنبل" في جبل الزاوية جنوب إدلب.

وأوضح أن عملية التصدي ترافقت مع اشتباكات عنيفة بين الطرفين، أسفرت عن مقتل وجرح عدد من قوات النظام بعد رصدهم والاشتباك معهم، واستهداف تجمعاتهم بقذائف الهاون.

وفي السياق، صدت الفصائل العسكرية محاولة تسلل ثانية لقوات النظام والميليشيات المساندة له، على محور قرية "فليفل" بريف إدلب الجنوبي، دون معرفة حجم الخسائر.

وأكّد المصدر العسكري جاهزية مقاتلي الفصائل لصد أي محاولة تسلل تقوم بها قوات النظام على جميع الجبهات المنتشرة من ريف اللاذقية إلى سهل الغاب وريفي إدلب الجنوبي والشرقي وصولا إلى أرياف حلب الجنوبية والغربية الشمالية والشرقية.

وفي السياق، قال مراسل بلدي نيوز بريف إدلب، إن قوات النظام المتمركزة في ريف إدلب الجنوبي، قصفت بقذائف المدفعية الليزرية "كراسنبول"، محيط بلدتي "مشون والرامي" في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي صباح اليوم.

وأضاف مراسلنا، أن القصف المدفعي أسفر عن استشهاد شاب وإصابة آخرين بينهم حالات حرجة، حيث عملت فرق الدفاع المدني على انتشال جثمان الشهيد، وإسعاف المصابين إلى أقرب نقطة طبية في المنطقة لتقديم العلاج اللازم لهم.

بالانتقال إلى حماة، أصيب عدد من عناصر قوات النظام في هجوم بعبوات ناسفة نفذه مجهولون على سيارة لقوات النظام في أحد أحياء حماة، وسط سوريا.

جنوبا في درعا، قصفت قوات النظام أحياء مدينة "درعا البلد" المحاصرة بالمضادات الأرضية وقذائف الدبابات، صباح اليوم الاثنين دون وقوع أي إصابات.

وفي السياق، استهدفت ميليشيات الفرقة الرابعة المتمركزة في بناء "الري" محيط بلدتي "طفس واليادودة" بالمضادات الأرضية، واقتصرت الأضرار على الماديات.

فيما قال المتحدث باسم لجنة درعا البلد "عدنان مسالمة"، إن اللجنة ما زالت تناقش مع لجنة التنسيق المنبثقة عن خارطة الطريق للاستيضاح حول بعض النقاط التي وردت فيها، مؤكدا أنه لم يتم الاتفاق إلى الأن على أي بند، مشيرا إلى أن الاجتماع ضم العماد قائد القوات الروسية.

وكانت قوات النظام سحبت مجموعات عسكرية ودبابات وآليات ثقيلة من مواقعها في شمال بلدة الجيزة بريف درعا الشرقي، ونقلتها إلى مواقع في بلدة النعيمة.

فيما حاولت ميليشيا "الفرقة الرابعة" المدعومة إيرانيا، مساء اليوم الاثنين، التسلل نحو حي "المنشية" بدرعا البلد، حيث درات اشتباكات مع شبان المنطقة بالأسلحة الرشاشة، ما أجبرهم على التراجع. وأضاف، أن قوات النظام أرسلت تعزيزات عسكرية إلى عدة مواقع في درعا، على الرغم من تأكيد الجانب الروسي على وقف إطلاق النار.

إلى المنطقة الشرقية، قتل عنصران من قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، جراء المواجهات مع فصائل المعارضة في ريف "تل تمر" بريف الحسكة الشمالي.

مقالات ذات صلة

جرابلس..نفوق كميات كبيرة من الأسماك في بحيرة الغندورة

تشكيل جديد تحت مسمى "الظل" لمواجهة إيران في درعا

القوات الروسية تجري تدريبات مشتركة مع قوات النظام في طرطوس

"الشبيبة الثورية" تحرق أحد مقرات "الوطني الكردي" في الحسكة

نظام الأسد يدعو للاستثمار ويتعهد بكسر الحصار الاقتصادي

مبادرة شبابية في حوران لإحياء القرار 2254