ضحايا مدنيون بقصف على عفرين وخسائر لقسد شمال سوريا - It's Over 9000!

ضحايا مدنيون بقصف على عفرين وخسائر لقسد شمال سوريا


بلدي نيوز

استشهد عدد من المدنيين وأصيب آخرون بجروح خطيرة، جراء قصف صاروخي لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" استهدف مدينة عفرين بريف حلب الشمالي، اليوم الأربعاء، فيما أعلنت وزارة الدفاع التركية، مقتل 3 عناصر من تنظيم "ب ي د " "قسد" شمالي سوريا. 

ففي ريف حلب قال مراسل بلدي نيوز، إن قوات "قسد" قصفت الأحياء السكنية في مدينة عفرين شمال حلب، بعدد من القذائف الصاروخية عصر اليوم، ما أدى إلى استشهاد 3 مدنيين، وإصابة آخرين بجروح.

وبحسب مراسلنا، فإن القصف تركز بالقرب من أحد المخيمات في المدينة، ما أسفر إلى دمار كبير في الممتلكات العامة والخاصة.

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الدفاع التركية، مقتل 3 عناصر من تنظيم "ب ي د" الممثل لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" شمالي سوريا. 

وأضافت الوزارة في بيان لها، أن "قوات المهام الخاصة تمكنت من تحييد 3 إرهابيين من قسد، 2 منهم في منطقة عمليتي درع الفرات، وواحد في غصن الزيتون، شمالي سوريا".

وفي حمص، أسس الحرس الثوري الإيراني، جهازا للاستخبارات العسكرية في مدينة تدمر بريف حمص الشرقي.

وقال موقع "عين الفرات"، إن الحرس الثوري انتهى من تشكيل سرية للاستخبارات العسكرية في تدمر، بهدف التقصي وجمع المعلومات عن التحركات العسكرية في المنطقة والتشكيلات العاملة فيها.

وفي الحسكة، استشهد طفل وامرأة وأصيب آخرون، بقصف مدفعي "للجيش الوطني السوري" على ناحية أبو رأسين شمال الحسكة.

وقالت مصادر كردية، إن القصف جاء ردا على قصف من قبل قوات "قسد" استهدف مناطق سيطرة "الجيش الوطني" بمنطقة رأس العين شمال الحسكة، وأنه استهدف مركز قوات "الأسايش" في بلدة أبو رأسين وتوسع ليشمل مناطق مختلفة بالمدينة.

وفي درعا جنوبا، كشفت مصادر عن عدم إحراز أي تقدم بشأن المفاوضات بين اللجنة الأمنية التابعة للنظام السوري واللجان المركزية الممثلة بأهالي درعا.

ونقل موقع "تجمع أحرار حوران" عن مصدر من لجان التفاوض، تأكيده على عدم وجود أي تقدم في المفاوضات بين ضباط اللجنة الأمنية واللجان المركزية، حيث يصرّ ضباط اللجنة الأمنية على شرط تسليم أسلحة خفيفة، ما زالت بحوزة المقاتلين المحليين، بموجب اتفاقية التسوية والمصالحة التي تمت في العام 2018".

مقالات ذات صلة

100 مليون ليرة لتمويل حرفيي «جبرين» في حلب

فضيحة فساد في ملف الغاز الصناعي بحلب

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق

استهداف صهاريج قاطرجي بريف الرقة

حواجز النظام تعتقل عشرة شبان وتطالب ب30 مليون ليرة عن كل شاب

دمشق.. اجتماع للجنة القضائية المشتركة بين إيران والعراق والنظام